الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

إعتراضات ومشاحنات في عسفيا بعد أنباء عن دخول المجلس لمشروع اتحاد المياه

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 21/08/16 18:12,  حُتلن: 15:29

خلال الاجتماع تحدث عدد من اعضاء المجلس المحلي المقالين وقياديين من البلدة، وشددوا على "خطورة المجمع"، وطالبوا "بعدم الدخول في مشروع اتحاد المياه لانه مشروع سيء ولا يعود بالخير على البلدة"

 وجيه كيوف، رئيس المجلس المحلي :

المجلس المحلي لم يوقع على اي اتفاقية مع اي اتحاد وكل من يتهم المجلس المحلي منذ رئاسة وجيه كيوف بوجود اتفاقية او حتى شبه اتفاقية فليتفضل بإبرازها

 في عرضه لقانون المجمعات حاول السيد ايمن وهب اعطاء مثال على الصعوبة التي سنواجهها بوجود الاتحاد حيث قال:"الآن نحن مجبرون على دفع الكهرباء، وبوجود الاتحاد سنجبر على دفع فاتورة مياه" اعتقد ان هذا هو عنوان هذا الاجتماع.. وشكرا على المواطنة الصالحة

تشهد بلدة عسفيا أجواء مشحونة في أعقاب إنتشار أنباء تشير إلى أنّ المجلس المحلي وقّع على إتفاقية سيتم بموجبها إدخال البلدة إلى مشروع اتحاد المياه. وأفاد مراسلنا إلى أنّه أقيم في بيت بركات في عسفيا اجتماع جماهيري، للمطالبة بعدم دخول البلدة الى اتحاد المياه. وأشار الحضور الى أنّ الامر خطير جدًا خصوصًا بعد اقالة اعضاء المجلس المحلي من قبل وزارة الداخلية واعطاء رئيس المجلس المحلي وجيه كيوف فرصة اخرى لاربعة اشهر لإثبات ذاته.


صور من الاجتماع

خلال الاجتماع تحدث عدد من اعضاء المجلس المحلي المقالين وقياديين من البلدة، وشددوا على "خطورة الاتحاد"، وطالبوا "بعدم الدخول في مشروع اتحاد المياه لانه مشروع سيء ولا يعود بالخير على البلدة". وبعد الاجتماع انطلقت مسيرة جماهيرية نحو المجلس المحلي وطالب المواطنون بعدم الدخول لاتحاد المياه مرة اخرى.

هذا، وقد وردّ وجيه كيوف، رئيس المجلس المحلي على كل الإدعاءات، علمًا أنّه لم يحضر الاجتماع، قائلًا:" هنالك حقائق مهمة حول الإجتماع الذي أقيم أمس السبت بصدد اتحاد المياه، يجب توضيحها، وهي تتلخص فيما يلي:
أولا: المجلس المحلي لم يوقع على اي اتفاقية مع اي اتحاد وكل من يتهم المجلس المحلي منذ رئاسة وجيه كيوف بوجود اتفاقية او حتى شبه اتفاقية فليتفضل بإبرازها.
ثانيا: كل اتفاقيات السلطات المحلية والبلديات هي لـ 25 عامًا وليس لـ 49 عامًا.  لذلك يكفي استهتارا بالمواطن وذر الرمل بالعيون.
ثالثا: كتب في احدى اللافتات بالصالة :"المواطن ضحية قرار خاطئ سيدفع ثمنه غاليا فوصلة المياة ستكلف مئة الف شيكل"!! . كنت اتوقع من مبادري الاجتماع استعمال حقائق موجودة على ارض الواقع وليس مجرد ارقام هدفها تهويل وتخويف وتهييج الجمهور الكريم.
رابعا: في عرضه لقانون الاتحادات حاول السيد ايمن وهب اعطاء مثال على الصعوبة التي سنواجهها بوجود الاتحاد حيث قال:"الآن نحن مجبرون على دفع الكهرباء، وبوجود الاتحاد سنجبر على دفع فاتورة مياه" اعتقد ان هذا هو عنوان هذا الاجتماع.. وشكرا على المواطنة الصالحة.
خامسا: نحن جزء لا يتجزأ من مواطني دولة اسرائيل، والتي تسري عليهم قوانين الدولة، فمن يريد محاربة القانون فليحاربه في معقل القوانين (الكنيست ) وانا معكم في صلب الموضوع"، كما جاء على لسان كيوف. 


رئيس المجلس المحلي وجيه كيوف



مقالات متعلقة