الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

تركيا: إرتفاع حصيلة ضحايا تفجير غازي عنتاب إلى 50 قتيلا

كل العرب
نُشر: 20/08/16 23:51,  حُتلن: 13:42

ارتفع عدد ضحايا التفجير الذي استهدف حفل زفاف داخل صالة حفلات في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا إلى 50 قتيلا ونحو 90 جريحا 

مصادر أمنية تركية:

الهجوم وقع على ما يبدو عندما خرجت مجموعة كبيرة من الناس من حفل زفاف إلى الشوارع للاحتفال

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان:

لا فرق بين الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الذي تتهمة أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب منتصف يوليو وتنظيم داعش المنفذ المرجح لاعتداء غازي عنتاب

أكّدت وسائل إعلام تركية أنّ عدد ضحايا التفجير الذي استهدف حفل زفاف داخل صالة حفلات في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا، السبت 20 أغسطس/آب، ارتفعت إلى 50 قتيلًا وأكثر من 90 جريحًا. علمًا أنّ الحكومة التركية وصفت التفجير بأنّه "هجوم إرهابي، ربما نتج عن تفجير انتحاري نفسه"، فيما رجح الرئيس رجب طيب أردوغان أن تكون "داعش" هي المسؤولة عن الهجوم.


نساء غازي عنتاب يبكين الضحايا (رويترز - 21.08.2016)

وكان والي غازي عنتاب التركية، علي يرلي قايا، قد أعلن فجر الأحد، أن "التفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف في الولاية، حد عشرات القتلى والجرحى، وذلك بعد إنفجار عنيف هزّ منطقة دور تبه بولاية غازي عنتاب الواقعة جنوب تركيا والقريبة من الحدود مع سوريا، ما أوقع قتلى وجرحى.وذكرت مصادر محلية" إن الانفجار استهدف صالة أفراح في المنطقة، الأمر الذي تسبب بسقوط العشرات بين قتيل وجريح، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.


وارتفعت حصيلة قتلى تفجير تعرّضت له صالة للأفراح بولاية غازي عنتاب، جنوب تركيا، في وقت متأخر إلى 50 قتيلًا على الأقل وإصابة 94 آخرين، وفق ما أكده مصدر رسمي .ونقلت وكالة الأناضول وقوع هذا الهجوم في هذه المدينة التي تبعد 95 كيلومترًا شمال مدينة حلب السورية.


الشرطة التركية تغلق منطقة التفجير

هذا ووجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعليمات لوزارة الداخلية بضرورة متابعة آخر التطورات المتعلقة بالحادث عن كتب، ولم تعلن بعد أي جهة مسؤولية عن هذا التفجير، فيما رجحت وكالة الأناضول أن تكون العملية قد تمت بواسطة انتحاري.ويأتي هذا التفجير يومين بعد إعلان السلطات التركية مقتل 9 عناصر شرطة وإصابة أكثر من مئتي آخرين إثر هجومين شرق البلاد، متهمة عناصر حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه منظمة إرهابية بأنه يقف وراء الهجومين.

ورجّح الرئيس التركي أن يكون تنظيم "داعش" منفذ الهجوم الذي وقع مساء السبت في غازي عنتاب جنوب شرقي تركيا. وقال أردوغان في بيان إنه "لا فرق بين الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة، الذي تتهمة أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب منتصف يوليو، وتنظيم داعش المنفذ المرجح لاعتداء غازي عنتاب"، على حدّ قوله.

وقال نائب بالبرلمان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم على "تويتر"، إنه من المعتقد أن متشددي "داعش" وراء الهجوم، في حين قال نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك لمحطة محلية إن التفجير قام به على ما يبدو انتحاري.
وقال مكتب حاكم غازي عنتاب في بيان: " ندعو الله أن يتغمد برحمته الذين قتلوا في هذا الهجوم الوحشى وللجرحى الشفاء السريع. وهذا أحدث هجوم في تصعيد لأعمال العنف في الأيام الأخيرة في جنوب شرقي تركيا، الذي تقطنه أغلبية كردية.

وشهدت تركيا سلسلة من الهجمات شنها متشددو "داعش" أو مسلحو حزب العمال الكردستاني.


صور من مكان التفجير

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY