ثقافة جنسية

نصائح للأب عند التعامل مع الإبن المراهق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مجموعة نصائح للأب عند التعامل مع الإبن المراهق.. ما هي؟

نقدم للأب عبر موقع العرب.كوم مجموعة نصائح للتعامل مع الإبن المراهق، تابع معنا هذا المقال..

عزيزي الأب: 

إنّ مفتاح العلاقة في هذه الفترة هو الاحترام إذا أظهرت لابنك احترامك لرغباته واختياراته وكذلك تقبلك لكل التغيرات التي ستحدث في شخصيته، مع قدر من الحزم والحب، فسوف تكتسب مودة إبنك وحبه، وستكون أنت مصدر الأمان الذي سيلجأ إليه ابنك عندما يمر بأي أزمة


نقدم للأب عبر موقع العرب.كوم مجموعة نصائح للتعامل مع الإبن المراهق، تابع معنا هذا المقال..


صورة توضيحية 

تفهم إحتياجات المراهق
تطرا على حياة ابنك المراهق بعض التغييرات وتختلف إحتياجاته، فهو لم يعد الطفل الصغير الذي يتنظر لعبة أو حلوى، من حقه في هذه المرحلة من الحياة أن تستوعب إحتياجاته وتتفهمها وتقلبها ايضا.

أهمية وجود أصدقاء للمراهق
عليك أن تعلم عزيزي الرجل أن الأصدقاء هم العائة الجديدة وعليك أن تتقبل ذلك. عليك أن تعلم أنّه كل ما يفعله ويقوله أصدقاء ابنك سيؤثر فيه بشكل أو بآخر. إذن عليك تقبل وجود أصدقاء في حياة ابنك وساعده على إختيار أصدقاء على خلق حميد، وإن أردت أن تنتقد أي شيء إنتقده ولكن بهدوء.
كن أبا وصديقا لإبنك
إنّ مفتاح العلاقة في هذه الفترة هو الاحترام. إذا أظهرت لابنك احترامك لرغباته واختياراته وكذلك تقبلك لكل التغيرات التي ستحدث في شخصيته، مع قدر من الحزم والحب، فسوف تكتسب مودة إبنك وحبه، وستكون أنت مصدر الأمان الذي سيلجأ إليه ابنك عندما يمر بأي أزمة.

الأب أيضا مدرسة لإبنه
انقل لابنك خبرتك في الحياة، علمه مبادىء ومهارات التعامل مع تلك الحياة الصعبة. علمه كيف يقود سيارة ، كيف يختار وظيفة، كيف يتصرف في المال، كيف يختار كليته.. كل هذا سوف يقربك أكثر من ابنك، ويجعله يثق بك.

علم إبنك علي المشاركة في الأنشطة المنزلية
المراهقون يميلون للخروج من البيت إلى أماكن مختلفة مع أصدقائهم، لا يهم أين، علمه أن يشارك في متطلبات المنزل ،وأن يؤدي بعض الأغراض المنزلية ويتحمل المسؤلية ، لأنه علي أعتاب الرجولة وسيكون يوما ما مسؤلا عن بيته.

التعود علي تحمل المسؤولية
عود إبنك أن يكون رجلا في تصرفاته، وأن يتحمل مسؤولية أفعاله بتوجيه منك، وأن يتعاون مع أخواته من البنات في المنزل، وعلمه كيف يحترم النساء والفتيات ، وأن يتصف بالأخلاق الحميدة والرجولة.

كلمات دلالية
رسميا: عودة لويس انريكي لتدريب اسبانيا رغم نجاح بديله