الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 20 / مايو 07:02

مجلس كفرقرع بعد الحريق: نستنكر الاعتداء على مبنى المجلس ولن نتهاون مع المنفذ

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/08/16 21:28,  حُتلن: 08:55

شرطة وادي عارة أوقفت للتحقيق سيدة وقاصرين من القرية بشبهة ضلوعهم بإضرام النيران في مكتب الرفاه الاجتماعي في المجلس 

كايد ظاهر:

طواقم الإطفاء والإنقاذ تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره للطوابق العليا

ابراهيم ابوعطا:

كانت هناك محاولة لإحراق احد المكاتب بالمجلس المحلي وسيقوم المجلس محلي بإصدار بيان خاص

أفاد كايد ظاهر المركّز والمتحدّث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ بأنّه: "اندلع حريق في بناية المجلس المحلي في كفرقرع، هذا وهرعت الطواقم التابعة لسلطة الإطفاء والإنقاذ من محطة الخضيرة إلى المكان والتي عملت على إخماد الحريق الذي شبّ في الطابق الأرضي بقسم الرفاه الاجتماعي في المبنى المكون من ثلاثة طوابق، هذا وأصيب عاملان بالاختناق جراء استنشاق الدخان الكثيف، طواقم الإطفاء والإنقاذ تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره للطوابق العليا" كما ورد في بيان كايد ظاهر.  


مجلس كفرقرع

وفي حديث مع ابراهيم ابوعطا المتحدث باسم المجلس المحلي كفرقرع قال: "نعم كانت هناك محاولة لإحراق احد المكاتب في المجلس المحلي وسيقوم المجلس محلي بإصدار بيان خاص بهذا الشأن".

هذا ووصل بيان صادر عن المجلس المحلي كفرقرع، جاء فيه ما يلي: "المجلس المحلي كفرقرع، إدارة، أعضاء وموظفين يشجب ويدين بكل عبارات الشجب والاستنكار الفعلة النكراء المجبولة بنوايا السوء والشر المتجسدة بمحاولة الاعتداء على بناية مجلس كفرقرع المحلي مساء اليوم الخميس، ونحن نقولها بأعلى صوت وبثقة تضاهي الحديد إنّ الاعتداء على بناية المجلس المحلي إنّما هو اعتداء مباشر على ابناء هذا البلد وعلى كفرقرع الطيبة، زمرد العطاء، ونحن لن نتهاون ولن نتعامل بأي هوادة مع منفذ هذه الفعلة النكراء وسنرد بيد حازمة من حديد زنادها القانون والحقيقة، على مثل هذه الاعتداءات الغاشمة بدافع الحرص والحفاظ على الامانة التي اودعتمونا اياها، ولكل معتد اثم تسول له نفسه المساس بكيان كفرقرع نقول: "اللهم رد كيدهم في نحورهم واجعل تدبيرهم تدميرا لهم".

وأضاف البيان: "كما ونعلمكم من خلال هذا البيان وكخطوة أولى لهذا الاعتداء الآثم فإنّ مجلس كفرقرع المحلي يعلن بأنّ ابوابه ستكون مغلقة أمام الجمهور الأسبوع القادم من يوم الأحد حتّى يوم الثلاثاء ولن يكون هناك استقبال للجمهور ولن تقدم الخدمات للسادة المواطنين. كما ونحيطكم علما بان مكاتب قسم الرفاه الاجتماعي بكافة اقسامها ستكون مغلقة من يوم الأحد حتى يوم الخميس ولن يكون هناك استقبالا للجمهور ولا تقديم اي خدمات وذلك ضمن الخطوات الاحتجاجية على محاولة الاعتداء المغزولة بالشر والاخلاق الدنيئة. وفقنا الله واياكم للحفاظ على الامانة التي اودعتمونا اياها والحفاظ على كفر قرع الطيبة سالمة غانمة" كما ورد في البيان.
 
هذا ويشار إلى أنّ شرطة وادي عارة أوقفت للتحقيق سيدة وقاصرين من القرية بشبهة ضلوعهم بإضرام النيران في مكتب الرفاه الاجتماعي في المجلس المحلي وبحسب الشبهات فإنّ: "الخلفية تعود على ما يبدو لخلاف حول رحلة منظمة عن طريق الرفاه الاجتماعي".

وفي بيان لاحق عممته لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة، جاء فيه: "إندلع داخل مبنى مجلس محلي كفرقرع مما أدى الى الحاق أضرار مادية جسيمة في الطابق الارضي وغيره، بالتالي هرعت طواقم الاطفاء الى المكان للعمل على إخماده، علمًا انه لم تسجل إصابات بشرية، كما وتواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات والتي تشمل شبهات إضرام النيران هناك عمدًا وبفعل فاعل"، وفقًا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245804.67
BTC
0.51
CNY