الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

باقة: لجنة أولياء الأمور في ثانوية ابن الهيثم تهدد بالإضراب المفتوح

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 17/08/16 18:10,  حُتلن: 22:39

أبرز ما جاء في بيان لجنة الآباء في ثانوية ابن الهيثم في باقة: 

خلال الجلسات مع إدارة المدرسة اطلعت الممثليه على المشاكل، النواقص، الخطط المستقبلية والطلبات التي تصب في مصلحة المدرسة وطلابها

أول جلسة مع إدارة البلدية وكبار موظفيها كانت يوم 28/4/2016 واستمرت الجلسات واللقاءات بين الممثلية والبلدية على جميع المستويات، وذلك بهدف المتابعة والتذكير، وفي كل مرة لم تحصل الممثلية على أكثر من وعودات ووعودات ووعودات

أرسلت الممثلية كتاب مستعجل لرئيس البلدية مرسي أبو مخ اطلعته من خلاله على الموضوع وطالبته بالرد السريع حتى يتسنى لجميع الأطراف العمل على تحضير المدرسة لإستقبال السنة الدراسية الجديدة

جراء هذا الوضع وتعامل البلدية غير الملائم فقد أعلنت الممثلية وكخطوة إحتجاجية أولى دراسة عدم إفتتاح السنة الدراسية وإعلان الاضراب المفتوح في حالة عدم الإستجابة لطلبات الممثلية 

عبد المنعم مواسي عضو اللجنة:

سنتابع الأمر وسنقف مع طلبات اللجنة وستكون لنا خطوات تصعيدية في حال لم نرى أي تجاوب

من حق الطلبة أن يدرسوا بأجواء تعليمية مريحة وليس كما هو الوضع الحالي

تعقيب بلدية باقة

ذكر أحد موظفي بلدية باقة أن القضية قيد الفحص

هددت ممثلية الآباء في مدرسة ابن الهيثم الثانوية في باقة الغربية برئاسة عماد اسكندر، بعدم إفتتاح المدرسة مع بداية العام الدراسي، وذلك بسبب النقص في الصفوف التعليمية وعقبات أخرى.


عماد اسكندر رئيس لجنة الآباء في ثانوية ابن الهيثم

وجاء في البيان: "قبل إنتهاء العام الدراسي الماضي وبالتحديد في شهر نيسان من هذا العام، بادرت الممثلية ومن خلال حرصها على طلاب المدرسة وبالتعاون مع الإدارة التحضير لإستقبال العام الدراسي الجديد 2016/2017. وخلال الجلسات مع إدارة المدرسة اطلعت الممثليه على المشاكل، النواقص، الخطط المستقبلية والطلبات التي تصب في مصلحة المدرسة وطلابها. ومن بين هذه الأمور: نقص في غرف التدريس، ترميمات حيوية داخل المدرسة إعداد غرفة حاسوب، أمور تتعلق بأمن وأمان وصحة الطلبة، وضع خطة استراتيجية مستقبلية للمدرسة وغيرها، وقامت الممثلية من خلال جلسات ولقاءات مكثفة مع إدارة البلدية، حيث اطلعتهم على وضع وإحتياجات المدرسة، وفقط للتذكير والتأكيد أن أول جلسة مع إدارة البلدية وكبار موظفيها كانت يوم 28/4/2016، واستمرت الجلسات واللقاءات بين الممثلية والبلدية على جميع المستويات، وذلك بهدف المتابعة والتذكير، وفي كل مرة لم تحصل الممثلية على أكثر من وعودات ووعودات ووعودات".

وأضاف البيان: "هذا وبعد أن وصلت الممثلية الى نتيجة أن هذه الوعودات لم تترجم على أرض الواقع، أرسلت الممثلية كتابًا مستعجلًا لرئيس البلدية مرسي أبو مخ اطلعته من خلاله على الموضوع وطالبته بالرد السريع حتى يتسنى لجميع الأطراف العمل على تحضير المدرسة لإستقبال السنة الدراسية الجديدة".
ومضى البيان: "الأهالي الأعزاء، ممثلية الآباء قامت بواجبها على أحسن وجه، ولكن هدفها الأول والأخير التعاون المشترك مع البلدية من أجل حل المشاكل وإفتتاح السنة الدراسية على أحسن وجه ولكن وللأسف الشديد حتى هذه اللحظة لم تجد الآذان الصاغية والنية للتعاون المشترك مع البلدية".
وجاء ايضا في البيان: "الأهالي الكرام: "جراء هذا الوضع وتعامل البلدية غير الملائم فقد أعلنت الممثلية وكخطوة إحتجاجية أولى دراسة عدم إفتتاح السنة الدراسية وإعلان الاضراب المفتوح في حالة عدم الإستجابة لطلبات الممثلية وإتخاذ خطوات إحتجاجية أخرى يعلن عنها لاحقا. ممثلية الآباء التي تعمل لمصلحة طلابها لا تغلق الأبواب أمام الحلول ولكن لن تفتح أبواب المدرسة في حاله عدم وجود حلول".

هذا، ومن جانبه قال عضو اللجنة عبد المنعم مواسي: "نحن سنتابع الأمر وسنقف مع طلبات اللجنة وستكون لنا خطوات تصعيدية في حال لم نرى أي تجاوب. من حق الطلبة أن يدرسوا بأجواء تعليمية مريحة وليس كما هو الوضع الحالي".

تعقيب بلدية باقة
هذا، وقد ذكر أحد موظفي بلدية باقة "أن القضية قيد الفحص".


عبد المنعم مواسي عضو اللجنة 


ثانوية ابن الهيثم 

مقالات متعلقة