ثقافة جنسية

خبراء: زواج الأقارب خطر يسبب المشاكل والأمراض
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
سماء صافية
27

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
سماء صافية
27

كفر قاسم
سماء صافية
27

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسات: زواج الأقارب خطر يسبب المشاكل والأمراض لدى الأبناء

حذّر خبراء وأطباء من ظاهرة زواج الأقارب، والتي تؤدي إلى وجود عدد كبير من المشاكل والأمراض لدى الأبناء، علمًا أنّ هذا الأمر أثبت علميًا من خلال دراسات كثيرة وعلى مدى سنوات طويلة. وقد أوضح الخبراء أنّ تقارب الصفات الوراثية بين الزوج

أوضح الخبراء أنّ تقارب الصفات الوراثية بين الزوج والزوجة يؤدي لحدوث خلل جيني عند البنات والأبناء


حذّر خبراء وأطباء من ظاهرة زواج الأقارب، والتي تؤدي إلى وجود عدد كبير من المشاكل والأمراض لدى الأبناء، علمًا أنّ هذا الأمر أثبت علميًا من خلال دراسات كثيرة وعلى مدى سنوات طويلة. وقد أوضح الخبراء أنّ تقارب الصفات الوراثية بين الزوج والزوجة يؤدي لحدوث خلل جيني عند البنات والأبناء.


صورة توضيحية

وأشارت الدراسات إلى نسبة خطورة الأمراض والمشاكل لدى النسل تتفاوت، فقد يكون هناك خلل في أحد أعضاء الجسم وقد تكون هناك أمراض أخرى كثيرة، أبسطها الحساسية وأخرى قد تصل إلى أمراض القلب وما إلى ذلك، إضافة إلى أمراض أخرى منها القصور الذهني مثل التوحد وطفل مع متلازمة داون، وأنواع أخرى عديدة من الأمراض والإعاقات العضوية أو الذهنية.

يذكر أنّ زواج الأقارب ظاهرة منتشرة بشكل كبير لدى المجتمع العربي، وهو ما يفسر أسباب انتشار الأمراض الوراثية في العالم العربي بصورة أكبر من أوروبا والولايات المتحدة والغرب عمومًا.

كلمات دلالية
لا لخنق الصوت الآخر| شاكر فريد حسن