الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

الروسي تيتشينكو يحرز ذهبية الملاكمة وسط صيحات استهجان

كل العرب
نُشر: 16/08/16 11:32,  حُتلن: 15:43

تعالت صيحات الاستهجان أثناء مراسم توزيع الميداليات، على الرغم من أن ليفيت طالب الجماهير بالهدوء

حصل الروسي يفجيني تيتشينكو، على ذهبية الوزن الثقيل، في منافسات الملاكمة في أولمبياد ريو دي جانيرو، في ظل صيحات استهجان من الجمهور، أمس الإثنين، بعد فوزه على الكازاخستاني فاسيلي ليفيت بإجماع آراء الحكام.


من اليمين: يفجيني تيتشينكو وفاسيلي ليفيت

بينما نال ليفيت، الذي خضع للعلاج بسبب إصابته بجرح قطعي في الجولة الثالثة والأخيرة، الميدالية الفضية على الرغم مما بدا من تسديده لمزيد من اللكمات وسيطرته على المواجهة. وذهبت البرونزية، للثنائي المهزوم في الدور قبل النهائي الكوبي إريسلاندي سافون، والأوزبكي رستم تولاجانوف.

وثار أغلب المتفرجين في مركز ريو الأولمبي، الذي لم يمتلئ سوى نصفه، مع إعلان النتيجة بينما رفعت مجموعة صغيرة من الجماهير الروسية، أعلام بلادها للاحتفال.

وتعالت صيحات الاستهجان أثناء مراسم توزيع الميداليات، على الرغم من أن ليفيت طالب الجماهير بالهدوء من خلال وضعه أحد أصابعه على شفتيه.

ووضح من النتيجة، أن ليفيت كان متقدما بفارق ضئيل عقب نهاية الجولة الأولى، واحتسب حكمان من بين الثلاثة النتيجة لصالحه لكن الثلاثة أجمعوا على احتساب نتيجة الجولة الثانية لصالح الملاكم الروسي.

ووضع ليفيت، الميدالية الفضية في محفظته مع مغادرته الحلبة عقب نهاية مراسم التتويج، بدلاً من تركها تطوق عنقه رافضًا انتقاد أي شخص، وقال إن منافسه كان يستحق استقبالاُ أفضل مما حصل عليه. 

وقال تيتشينكو: "إذا ما منحني الحكام الميدالية فان لديهم أسبابهم في هذا". وأضاف: "أنا محبط بالطبع بسبب صيحات الاستهجان؛ لأنني احترم منافسي والجماهير. لا يمكنني أن افهم السبب في صيحات الاستهجان التي أطلقوها بمثل هذه الطريقة الشائنة".

مقالات متعلقة

Got