الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 06:02

الالاف في مهرجان البيعة والوفاء

عمر نصيرات مراسل
نُشر: 02/08/08 14:26

شارك الالاف من الوسط العربي في مهرجان البيعة والوفاء الذي نظمته الحركة الاسلامية القطب الجنوبي برئاسة الشيخ ابراهيم صرصور بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج في  كفر قرع .
حضر المهرجان العديد من الشخصيات الدينية والسياسية والاجتماعية من جميع القرى والمدن العربية وذلك تلبية لنداء الحركة الاسلامية القطب الجنوبي .
بدأت فعاليات المهرجان بعرض فني مميز لفرقة الفن القطرية التي قدمت العروض بتفنن وابداع، افتتح المهرجان بكلمة ترحيبية لرئيس الحركة الاسلامية في كفرقرع الشيخ عبد الكريم مصري الذي اشاد بدور الحركة الاسلامية على دورها الفعال في احياء هذا المهرجان العظيم، وتطرق الى المضايقات اليومية التي يعاني منها الوسط العربي في البلاد داعيا الجميع توحيد الصفوف والوقوف خلف القيادة الدينية وذلك للدفاع عن المقدسات في البلاد.
اما  رئيس المجلس المحلي في كفر قرع زهير يحيى والذي رحب بالحضور وعضاء الحركة الاسلامية والاهالي الذين شاركوا في المهرجان مؤكدا ان المقدسات الاسلامية والمسيحية في البلاد تتعرض لهجمة شرسة من قبل السلطات الاسرائيلية.
تخلل المهرجان الكثير من العروض الفنية ولقطات لمسرحية تم من خلالها عرض معاناة الشعب الفلسطيني الذي يقبع تحت الحصار والحصار الذي تفرضه السلطات الاسرائيلية كما وتطرقت المسرحية للمعاناة التي مر بها العرب حيث تم تشريدهم وتهجيرهم الى كافة اقطار العالم، وتخلل المهرجان ايضا عرض لفرقة خيالة جاءت لحماية المسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في البلاد .
 وفي كلمة لرئيس الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم عبد الله صرصور الذي اكد على ضرورة توحيد الصفوف وانهاء الخلاف القائم بين الفصائل الفلسطينية وحل كافة المشاكل واجراء انتخابات مبكرة للمجلس التشريعي الفلسطيني وانتخاب قيادة فلسطينية جديدة واقامة حكومة وحدة وطنية في اراضي السلطة الفلسطيني وذلك من اجل التصدي للعدوان الاسرائيلي كما وتطرق لوضع السكان العرب في البلاد في ظل الحملة التي تتعرض لها الاقلية العربية من قبل حكومة اسرائيل والتي تقوم بهدم المنازل وتشريد اصحابها منها والاعتداء اليومي على المقدسات والاوقاف الاسلامية والمسيحية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
247876.38
BTC
0.51
CNY