الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

دالية الكرمل: تعاون شبابي مع المجلس ينجح في تطوير الشارع المؤدي لشارع الساحل

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 13/08/16 19:16,  حُتلن: 20:28

تأتي هذه الخطوة بالتنسيق والعمل المشترك بين رئيس المجلس رفيق حلبي ومجموعة شبابية اخذت على عاتقها العمل حتى اخراج الموضوع الى حيز التنفيذ

تقوم سلطة حماية الطبيعة بتغطية الشارع الذي يربط نير عتسيون بقرية دالية الكرمل من الغرب بمادة الخشب المطحون والتي تمنع انتشار الغبار وتسهل عبور السيارات التي تنتقل من بلدة دالية الكرمل نحو حيفا عن طريق شارع ساحل البحر. وتأتي هذه الخطوة بالتنسيق والعمل المشترك بين رئيس المجلس رفيق حلبي ومجموعة شبابية اخذت على عاتقها العمل حتى اخراج الموضوع الى حيز التنفيذ .


خلال العمل على المشروع في الشارع

المستشار التنظيمي سامي اسعد والذي يمثل هذه المجموعة صرح عن طريق منشور اطلقه بعنوان " الكرمل فينا " انه من منطلق إيمانهم أن فرص التغيير والتطوير تأتي أيضا من خلال استخلاصهم -أبناء هذا المجتمع- لقدراتهم وكفاءاتهم الذاتية وتوظيفها من أجل الصالح العام (دون أي مصالح شخصية أو اجتماعية أو سياسية!) فقد قرروا ايجاد السبل لمعالجة موضوع شائك يشغلهم وهو طريق الدالية- نير عتسيون كمنفذ إضافي لأهل البلد إلى شارع رقم 4 .

وكتب سامي اسعد:" بعد مراسلات مكثفة دامت أشهر طويلة، قمنا بها مع الجهات الرسمية المعنية بموضوع طريق دالية الكرمل - نير عتسيون وبالتنسيق مع رئيس المجلس المحلي السيد رفيق حلبي، ولقاءات ميدانية قمنا بها مع مدير لواء الشمال ومدير قضاء حيفا والكرمل في سلطة المحميات الطبيعية باشرت السلطة هذا الأسبوع بتغطية الطريق المذكور بطبقة من مادة الخشب المطحون التي تمنع إنتشار الغبار وتسهل عملية عبور السيارات".  واضاف سامي أسعد أنّ " هذه الخطوة التي تقوم بها سلطة المحميات الطبيعية هي الأولى منذ عشرات السنين وتأتي تجاوبا مع مطالبهم بتسهيل عملية عبور المركبات من وإلى دالية الكرمل، وأنهم مستمرون في تواصلهم مع السلطة وكل جهة معنية إضافية بغرض تحسين أوضاع الطريق والعبور فيها".

ولخص سامي اسعد في المنشور أنّ :"العمل المنظم والمبادر والمدروس من شأنه أن يغير من قواعد اللعبة وأن يفضي إلى النتائج المرجوة لما فيه الصالح العام وتطرق الى طريق أم الشقف وتوقف عند الظاهرة المقلقة جدا وهي رمي النفايات على جانبي الطريق بما يتعارض مع أبسط قيم الحفاظ على الطبيعة والحيز العام. وركز على ان هذا المشهد يبعث على الاشمئزاز والامتعاض ووعد أنه نهاية الأسبوع القادم سيباشرون بعمل تطوعي وبالتعاون مع المجلس المحلي لتنظيف النفايات، آملين على أهالي البلده الحفاظ على نظافة الطريق وطالبوا المجلس المحلي استنفاذ صلاحياته التنظيمية والقضائية وفرض العقوبات المادية أمام المخالفين إذا اقتضى الامر".

من جهته، صرّح رفيق حلبي رئيس المجلس المحلي في دالية الكرمل قئلًا:"بعد عمل دؤوب واتصالات مكثفة مع رؤساء السلطات المحلية بإشراف حاكم اللواء يوسف مشلب بدأت سلطة الطبيعة إعداد شارع نير عتصبون وتجهيزه. هذا عمل طويل بعيد حتى الان عما اريد وسنصل النتيجة المتوخاة عما قريب . هكذا وعدتكم وهذا ما سيحدث قريباً جداً . اشكر زميلي عامر حسيسي الذي عمل بجانبي. وأشكر مجموعة الشباب الذين حثو وضغطو وطالبو وساعدو : سامي اسعد ، انيس نصر الدين ، المحامي صالح حلبي ، فطين حلبي ، صفوان مريح.  ولكن كما قلت اننا ما زلنا في اول الطريق، وبالمناسبة أهيب بكم أن تنددوا بالذين يلقون الأوساخ في الشارع ونطالب الحفاظ على النظافة لأننا سنعاقب كل من لا يحترم قانون النظافة"، بحسب حلبي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
239683.20
BTC
0.53
CNY