الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:02

نصب تذكاري لشهداء مجد الكروم يثير زوبعة كبيرة حول شكله والعمل به

محاسن ناصر -
نُشر: 13/08/16 12:46,  حُتلن: 16:25

المعارضون:

النصب التذكاري لشهداء مجد الكروم يجب أن يكون بصورة وبشكل آخر يليق بمدخل القرية وبتخليد ذكرى شهداء القرية

سليم صليبي رئيس المجلس:

نحن في المجلس المحلي إنما نحكم على الامور في خواتمها، وإن كان هناك تقصير من قبل منفذي العمل فسوف يكون لنا ما نقول وما نتخذ من خطوات

لقد كانت لنا جلسة عمل مهنية مع الفنان اسامة سعيد وأوضحنا أمامه ما نصبوا اليه، وصبرنا وصبركم طويل لما فيه خير لمجد الكروم

تشهد قرية مجد الكروم منذ أسابيع زوبعة كبيرة من على صفحات التواصل الاجتماعي حول اقامة نصب تذكاري لشهداء مجد الكروم في الدوار الغربي من القرية بين مؤيد ومعارض لشكل النصب التذكاري والعمل به.
فبعد أن أسندت مهمة إقامة النصب التذكاري للفنان أسامة سعيد من قرية نحف من خلال المناقصة التي طرحها مجلس مجد الكروم المحلي وقبول التخطيط الذي تقدم به الفنان اسامة سعيد، وبعد ان بدأ العمل به ثارت صفحات التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" في مجد الكروم بالاحتجاج على اسناد العمل لفنان من خارج مجد الكروم بالرغم من تقدم عروض لإنشاء النصب التذكاري من فنانين محليين من مجد الكروم واحتجاجًا على شكل النصب التذكاري.


النصب التذكاري


وقد تهجم العديد عبر صفحات التواصل الاجتماعي على رئيس المجلس المحلي سليم صليبي وادارته احتجاجًا على هذا العمل "الذي يرى به الكثيرون غير مناسب وغير لائق وغير مقبول ربما بسبب شكل النصب التذكاري وربما بسبب إسناد مهمة إقامته لفنان من خارج مجد الكروم"، على حد تعبيرهم. مضيفين أن "النصب التذكاري لشهداء مجد الكروم يجب أن يكون بصورة وبشكل آخر يليق بمدخل القرية وبتخليد ذكرى شهداء القرية".

وبسبب موجة الاحتجاج قام الفنان أسامة سعيد بإزاله الكلمات من النصب بسبب شكلها غير المناسب.

هذا وبعد الاتصال مع رئيس المجلس سليم صليبي جاء رده النهائي بالنسبة للعمل في الدوار الغربي: "العمل في الدوار الغربي مستمر لحين انجازه بشكل نهائي على يد الفنان اسامة سعيد ولا يمكن بأي حال من الأحوال ايقاف أو استبدال العمل والتخطيط المصادق عليهما من قبل المجلس المحلي. نحن في المجلس المحلي إنما نحكم على الامور في خواتمها، وإن كان هناك تقصير من قبل منفذي العمل فسوف يكون لنا ما نقول وما نتخذ من خطوات، ولقد كانت لنا جلسة عمل مهنية مع الفنان اسامة سعيد وأوضحنا أمامه ما نصبوا اليه، وصبرنا وصبركم طويل لما فيه خير لمجد الكروم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243235.32
BTC
0.53
CNY