رياضة وشبابSports

أوّل زواج مثليّ في ريو دي جانيرو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متناثرة
14

القدس
غيوم متناثرة
11

تل ابيب
غيوم متناثرة
12

عكا
غيوم متناثرة
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
10

كفر قاسم
غيوم متناثرة
12

قطاع غزة
غيوم متفرقة
8

ايلات
غائم جزئي
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أوّل زواج مثليّ في ريو دي جانيرو خلال مراسم توزيع الميداليات لسباعيات الرغبي

في خطوة جديدة من نوعها ولأوّل مرّة تحصل، قامت لاعبة الرغبي البرازيلية إيزادورا سيريولو بالموافقة على عرض صديقتها مارغوري إينيا للزواج، وذلك عقب مراسم توزيع الميداليات لأول منافسة أولمبية لسباعيات

يعتبرالزواج بين المثليين في الجنس قانوني في البرازيل منذ عام الفين وثلاثة عشر لكنه كان يُجرم قبل هذا التاريخ

مدير الاتصالات والعلاقات العامة في اللجنة الأولمبية الدولية:

من ضمن شروط اللجنة هو عدم قبول أي تمييز على أساس عرقي أو ديني، أو جنسي الحدث بمثابة الإحتفال بهذه القيم وعندما سمعت بالقصة هذا الصباح شعرت بالسعادة


في خطوة جديدة من نوعها ولأوّل مرّة تحصل، قامت لاعبة الرغبي البرازيلية إيزادورا سيريولو بالموافقة على عرض صديقتها مارغوري إينيا للزواج، وذلك عقب مراسم توزيع الميداليات لأول منافسة أولمبية لسباعيات الرغبي للسيدات في الأولمبياد.

مارك آدامز، مدير الاتصالات والعلاقات العامة في اللجنة الأولمبية الدولية، قال:"من وجهة نظر اللجنة الأولمبية، هي قصة إيجابية رائعة، من ضمن شروط اللجنة هو عدم قبول أي تمييز على أساس عرقي أو ديني، أو جنسي، الحدث بمثابة الإحتفال بهذه القيم وعندما سمعت بالقصة هذا الصباح شعرت بالسعادة".

هذا، وكانت سيريولو ضمن الفريق البرازيلي الذي فشل في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، بينما توجت أستراليا باللقب. ويعتبرالزواج بين المثليين في الجنس قانوني في البرازيل منذ عام الفين وثلاثة عشر، لكنه كان يُجرم قبل هذا التاريخ.

أحد المشجعين قال:"أعتقد أن كل شخص لديه الحق في إختيار ما يحلو له في حياته". وقالت مشجعة أخرى:"فكرة رائعة، طلبت الزواج من صديقتها أثناء فعاليات الدورة هذا يمثل بالفعل روح دورة الأولمبياد، وهو احترام الإختلاف والتنوع والتسامح، ولكن للأسف في البرازيل لا يزال لدينا الكثير لتغييره، نبذل خطوات بطيئة للحصول على المزيد من الحقوق، ليس فقط في التوجه الجنسي".

كلمات دلالية
الصحة: من السابق لأوانه الحديث عن انتهاء كورونا