الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 04:02

رئيس الوزراء نتنياهو يستقبل رئيس توغو‎ فور جناسينجبي

كل العرب
نُشر: 11/08/16 03:15,  حُتلن: 03:17

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو :

تأتي زيارتكم على خلفية حدوث فترة مهمة في العلاقات الإسرائيلية الإفريقية لقد عدت مؤخرا من زيارة قمت بها إلى 4 دول إفريقية حيث التقيت بسبعة زعماء أفارقة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي جاء فيه:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا المساء في مستهل لقائه مع رئيس توغو فور جناسينجبي:"توغو مهمة جدا بالنسبة لنا وإفريقيا مهمة جدا بالنسبة لنا. تسود بيننا علاقات رائعة وصداقة حميمة. نريد أن نعمق التعاون بيننا وصداقتنا كي تستطيع توغو من مواصلة تحقيق النجاح ومن أجل تعزيز الصداقة بين البلدين ".



واضاف البيان:" تأتي زيارتكم على خلفية حدوث فترة مهمة في العلاقات الإسرائيلية الإفريقية. لقد عدت مؤخرا من زيارة قمت بها إلى 4 دول إفريقية حيث التقيت بسبعة زعماء أفارقة. كانت هذه زيارة ناجحة جدا وأعتقد أن لا حدود للتعاون بيننا في جميع المجالات ومنها المياه والزراعة والتكنولوجيا والصحة والتعليم والسياحة والأمن وأي مجال آخر.أتطلع إلى القيام بنفس الشيء في غرب إفريقيا. لقد تحدثت مع صهركم وهو شخصية كبيرة في ال-ECOWAS. أريد أن أبحث معكم العلاقات بين بلدينا ولكن أريد أن أبحث أيضا كيف تستطيع توغو أن تساعدنا في عوتدنا الكبيرة إلى إفريقيا. أعتقد أن كان على تلك العودة أن تحدث منذ زمن طويل وهذا مهم بالنسبة للدول الإفريقية ولإسرائيل ".

وتابع البيان:" أود أيضا أن أعبر عن شكري العميق على مواقف توغو في المنتديات الدولية. اتخذتم مواقف ودية حيالنا في تلك المنتديات بشكل مستمر ووقفتم ليس فقط إلى جانب إسرائيل, بل إلى جانب الحقيقة, مرة تلو الأخرى. نذكر أصدقاءنا ونقدرهم. ومن منطلق هذه الروح نستقبلكم, يا صديقنا العزيز, في أورشليم.التمثال الذي ترونه هنا يعود لمؤسس الحركة الصهيونية العصرية وهي نهضة الحركة القومية اليهودية. وبفضله تمكن اليهود من العودة إلى أرض أجدادنا وإقامة دولة يهودية فيها. كان اسمه ثيودور هرتزل وهو كان يلعب دور موسي في العصر الحديث. ولكن قلائل جدا يعلمون أن هرتزل قال: "بعد أن أنهي كفاحي لتحرير شعبي, سأكرس حياتي لتحرير الشعوب الإفريقية".إذن, الشعوب الإفريقية حرة ولدينا اليوم الدولة اليهودية التي تنبأ بها هرتزل والدول الإفريقية السيادية ونتشابك الأيدي من أجل ضمان مستقبلنا المشترك ليكون مستقبلا من الازدهار والأمان والسلام". الى هنا نص البيان . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244944.89
BTC
0.53
CNY