الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:01

مصممة الزينة إيناس مطر: أحاول إدخال البهجة للزبون من خلال الورود

سليمان حلبي -
نُشر: 10/08/16 14:18,  حُتلن: 15:59

مصممة الزينة والورود إيناس مطر:

أهم خطوة هي التخطيط مع العروسين للتفاهم حول الألوان التي يطلبونها وطريقة توزيعها وانتشارها

إختيار المهنة نابع من حبي وعشقي للورود وتنسيقه‍ا بالنسبة لي هذه من أرقى المه‍ن ففيه‍ا الكثير من الأمور المميزة التي تجعل الانسان متفائلا دائما

زينة الاعراس وتنسيق الورود مكانة خاصة في نجاح العرس وادخال البهجة للعروسين في يوم زفافهم ولذلك فإن هذا الامر يحتاج لمختصين في هذا المجال .وتقول مصممة الزينة والورود إيناس مطر، التي تعمل على تصميم ورود وتزيين قاعات وصاحبة غاليري عند شارع يافا 76 حيفا وخريجة مدرسة جيل شاكيد لتنسيق الورود وتزيين القاعات: "أقوم بتزيين الأعراس وتحضير شمعات العروس وتزيين السيارة والقاعات والكنائس وحفلات العزوبية وزاوية الحلويات إلى جانب التحضيرات لكل مستلزمات ولادة طفل جديد".


إيناس مطر

وعن أهم المواد التي تلعب دورا في تزيين الاعراس، قالت مطر: "الزه‍ور المميزة. لا شك أن لها دورًا مهمًا وكل شيء يتعلق بترتيب وتنظيم الأعراس من مزه‍ريات وشمعدانات وشموع وشراشف وبراويز صور والخ. طبعا ذلك يكون وفقا لمتطلبات العروس والعريس، وعلى سبيل المثال ضمة العروس، تزيين مكان المناسبة، تزيين سيارات وما شابه".

وعن الترتيبات ما قبل العرس، قالت: "أوّلا نقوم بطلب زهور مناسبة للمناسبة، ثم التخطيط لكمية الزهور أو المواد التي سنقوم بتزيينها، وأهم خطوة هي التخطيط مع العروسين للتفاهم حول الألوان التي يطلبونها وطريقة توزيعها وانتشارها".

وعن سبب اختيارها المهنة، قالت مطر: "إختيار المهنة نابع من حبي وعشقي للورود وتنسيقه‍ا. بالنسبة لي هذه من أرقى المه‍ن ففيه‍ا الكثير من الأمور المميزة التي تجعل الانسان متفائلا دائما. منذ سنين طويلة وانا افكر بفتح مكان لتنسيق الورود وحتى قبل سنة ونصف ذهبت لأتعلم الموضوع بشكل جدي ونجحت فيه حتى قمت بإفتتاح مكان غير عادي ويمتاز انه بين البنايات القديمة وفيه الحجارة القديمة والتي تتناسب مع مكان الورود وادخلت فيه اله‍دايا، كما أطمح إلى ادخال الفرح والسعادة الى قلب الزبون عندما يطلب الورود".

وشدّدت بالقول: "اطمح في الفترة القريبة أن تكون لدي ورشات عمل للتنسيق، وفي المستقبل أن تكون لدي مدرسة للتعليم وأكون ناجحة ومتخصصة من الدرجة الاولى في مجالي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242273.89
BTC
0.53
CNY