الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

طلاب من كاليفورنيا يزورون بلدية الناصرة ضمن برنامج التعرف على شخصيات مؤثرة

كل العرب
نُشر: 10/08/16 12:17,  حُتلن: 13:39

علي سلام:

الناصرة مدينة الجميع وتعرف كيف ترحب بزائريها

السلام المنشود هوً الغاية وعلينا جميعاً مع مساندة العالم أن نبذل الجهود كي يتحقق

يكفي قتلاً وتدميراً وحروباً وحان الوقت للسير في طريق آخر يكفل دولتين لشعبين يعيشان في سلام

عممت بلدية الناصرة بيانا جاء فيه: "قام طلاب من جامعة كاليفورنيا بزيارة لبلدية الناصرة أمس الثلاثاء. وتهدف الزيارة للالتقاء برئيس بلدية الناصرة ضمن برنامج التعرف على شخصيات عربية ويهودية مؤثرة في البلاد. ورحب رئيس بلدية الناصرة علي سلام رحب بالطلاب في بلدية الناصرة ودعاهم لزيارة معالم المدينة ذات الأهمية والمكانة الدينية والتاريخية".


خلال الزيارة

وتابع البيان: "وفي كلمته أمام المجموعة الطلابية تحدث رئيس البلدية عن المجتمع العربي في البلاد وعن انتمائنا الفلسطيني وفي نفس الوقت المواطنة الإسرائيلية هذا الأمر المركب والمميز مما يجعلنا نلعب دوراً أكثر أهمية من غيرنا وعلينا أن نكون جسراً للسلام بين الشعب الذي ننتمي اليه والدولة التي نعتبر مواطنين فيها، وأن السلام المنشود هوً الغاية وعلينا جميعاً مع مساندة العالم أن نبذل الجهود كي يتحقق، وأنه يكفي قتلاً وتدميراً وحروباً وحان الوقت للسير في طريق آخر يكفل دولتين لشعبين يعيشان في سلام".

وأكدً رئيس البلدية في كلمته اهتمامه وبذل كل جهده في تطوير الناصرة المدينة ذات البعد العالمي والمكانة المرموقة وعن سعيه الدائم لتطويرها وزيادة المشاريع فيها. ففي الوقت الذي نبني فيهٍ داراً لرعاية الولد والعائلة في القشلة ونقوم بوضع الأساسات لمدرسة ثانوية جديدة على أسم المرحوم د.خالد سليمان ونخطط لقرية تعليمية جديدة في حي الجليل تضم مدرسة ابتدائية ومدرسة العسر التعلمي (البيروني) سنحفر قريباً اساسات قصر الثقافة بالملعب البلدي لتلحق به بناية دار البلدية الجديدة.

ولفت البيان: "وعبرً رئيس البلدية عن سعادته للدعوة المقدمة اليه من قبل قداسة البابا ليقوم بزيارة إلى الفاتيكان في تشرين الأول القادم. الطلاب بدورهم وجهوا أكثر من سؤال لرئيس البلدية حول وضع الأقلية العربية في البلاد. وعن تعامل الحكومة مع السلطات المحلية العربية وعن المساواة والتحديات التي تواجهنا كقيادة في السلطات المحلية . وعن العلاقة بين المدينة اليهودية نتسيرت عيليت ومدينة الناصرة العربية المقدسة التاريخية. وقام رئيس البلدية بالإجابة على كل التساؤلات بشرحٍ وافٍ. وفي نهاية اللقاء عاد وأكدً رئيس البلدية عن ترحيبه بالوفد كونه يتكون من عدة قوميات وديانات مؤكداً أن الناصرة مدينة الجميع وتعرف كيف ترحب بزائريها.

مقالات متعلقة