الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:02

أسرار الجمال لدى النساء والفتيات


نُشر: 16/04/06 12:48

يكمن السر في مستحضرات التجميل وكيفية استخدامها ومدى إتقان المرأة لوضعها، وإذا كانت مستحضرات التجميل أو الماكياج تزيد المرأة جمالا وسحرا إلا أنه من الممكن أن يأتي بعكس ذلك تماما ويشوه جمالها.
الأضرار البالغة من استخدام الماكياج نادرة ولكن في بعض الأحيان قد تظهر أضرار مع بعض المنتجات غير جيدة الصنع ومثالا لذلك، نجد التحذير الشديد للمستهلكين من استخدام إسبراى الشعر الذي يحتوى علي الإيروسول (aerosol) بالقرب من العناصر التالية لما يسببه من مخاطر كبيرة:
1- الحرارة
2- النار
3- عند التدخين
ولا قلق منه بعد تمام جفافه، لأن هذه المادة قابلة للاشتعال ومن الممكن أن تسبب حروقا بالغة وإصابات بل وإلي الموت أيضا من الحرائق التي من الممكن أن تسببها. وهناك مشكلة أخرى تتعلق باستخدام إسبراى الإيروسول أو مسحوقه فهو يسبب تلف للرئة عند استنشاقه. 
 ومن أكثر الإصابات شيوعا تلك المتصلة بالعين من استخدام فرشاة المسكارة لأنها قد تحدث خدشا بها وإذا لم يتم الانتباه إلي ذلك وعلاجها في الوقت المناسب من الممكن أن تتحول لعدوى ثم إلي قرح في قرنية العين وتساقط الرموش والعمى كمرحلة نهائية. ولتجنب كل هذه المخاطر عليك بعدم استخدامها وأنت في سيارة او القطار او الطائرة، أي وأنت في حالة عدم ثبات.
مشاركة الغير لك في استخدام المستحضرات الخاصة بك قد ينقل العدوى من شخص لآخر لأنها ستصبح ملوثة بالبكتريا التي تنتقل من الجلد، وتتفاقم المشكلة في الخطورة إذا تم ترطيب الاسفنجة أو الفرشاة التي تستخدم في وضع الماكياج باللعاب. ولتجنب مثل هذه المشكلة بعدم تعريض مستحضرات التجميل للبكتريا عليك بغسل يديك ووجهك جيدا بالماء والصابون قبل وضع الماكياج.
الأظافر الصناعية لا تخلو من المشاكل وخاصة إذا لم يتم وضعها بالطريقة الصحيحة، لابد وأن تلتصق جيدآ بالأظافر الطبيعية وألا يكون هناك أي فراغ بينهما لأنها تعطى فرصة لنمو الفطريات، ومثل هذه الفطريات قد تؤدى إلي فقد الأظافر للأبد.
النوم بالماكياج دون إزالته خطأ يقعن فيه الكثيرات، ومنها آثار المسكرة إذا دخلت العين وأنت نائمة ستؤدى إلي حالة من الهرش قد توقظك من نومك وتبدو العين محتقنة بالدم، ثم سلسلة العدوى وإصابات العين. لتجنب هذه الإصابات عليك بإزالة الماكياج وتنظيف الوجه قبل النوم.

مقالات متعلقة