الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

الشرطة: الوزير اردان يسعى لإخراج حزب التحرير السياسي الإسلامي عن القانون

كل العرب
نُشر: 08/08/16 16:54,  حُتلن: 20:18

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

حزب التحرير، هو تكتل سياسي اسلامي يدعو لانشاء دولة الخلافة الاسلامية وتوحيد المسلمين جميعا تحت مظلة دولة الخلافة وهو يقوض من حق اسرائيل في الوجود ويدعم اعادة اقامة الخلافة الاسلامية في المكان

وزير الامن الداخلي جلعاد اردان:

لا يعقل أن منظمة تدعو وتدعم الإرهاب وأيديولوجيتها تشابه "داعش" تعمل وتنشط داخل إسرائيل

أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ:"وزير الامن الداخلي جلعاد اردان يسعى ويبذل مجهودات جمهة لإخراج "حزب التحرير"، عن القانون والإعلان عنه كتكتل غير شرعي ومحظور، وذلك بعد أن تمّ تقديم معلومات امامه حول أنشطة هذه المنظمة. وسيقوم الوزير بعقد اجتماع بهذا الشأن مع قيادة لواء القدس في الأيام القليلة المقبلة، وبعدها سيتوجه الى الجهات القانونية ذات الصلة"، بحسب بيان الشرطة.


وزير الامن الداخلي جلعاد اردان

وأضافت السمري في بيانها:"حزب التحرير، هو تكتل سياسي اسلامي يدعو لانشاء دولة الخلافة الاسلامية وتوحيد المسلمين جميعا تحت مظلة دولة الخلافة وهو يقوض من حق اسرائيل في الوجود ويدعم اعادة اقامة الخلافة الاسلامية في المكان. والحزب ينشط أساسا في القدس، تركيزا على الحرم القدسي الشريف، حيث يقوم قادة هذا التنظيم، بنشر وترويج فكرهم وأجندتهم المتطرفة التي تشجع الإرهاب والتحريض. وقد حُظرت هذه المنظمة في بلدان مختلفه بشتى انحاء بالعالم بسبب نشاطها المتطرف، ومنذ عام 2011، يعمل الحزب في المقام الأول في البلاد بحيز الحرم القدسي الشريف وتعقد فعاليات ونشاطات وتقوم بخطب ذات طابع تحريضي متطرف"، بحسب الشرطة.

وجاء في بيان الشرطة أيضًا:"إلى كل ذلك، وعلى ضوء معلومات استخباراتية وُضعت مؤخرا امام الوزير اردان، الذي قاد بالماضي نحو اصدار حظر تنظيم ومؤسسة "المرابطون والمرابطات" والشق الشمالي للحركة الإسلامية واخراجهم عن القانون، قرر الوزير التحرك بسرعة لإخراج "حزب التحرير" عن القانون وحظره. حيق قال الوزير اردان بهذا السياق:"لا يعقل أن منظمة تدعو وتدعم الإرهاب وأيديولوجيتها تشابه "داعش" تعمل وتنشط داخل إسرائيل". مؤكدا الوزير اردان على نواياه الراسخة لفعل كل شيء متاح امامه حتى الاعلان عن هذه المنظمة كحزب محظور وغير مشروع"، بحسب الشرطة. 

واختتمت لوبا السمري بيانها:"هذا، وأوضح الوزير اردان أنّ "الإعلان عن المنظمة كرابطة غير قانونية تفسح المجال للقيام بنشاطات انفاذ القانون ضدها بصورة والعمل ضمن اجراءات يستحيل تنفيذها هذه الايام ضده وضد نشطائه ونشاطاته"، إلى هنا نص بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244178.96
BTC
0.53
CNY