الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

وزير الداخلية يبقى وجيه كيوف لمدة 4 اشهر تحت التجربة رئيسًا لمجلس عسفيا

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 07/08/16 16:15,  حُتلن: 19:02

وزير الداخلية آريه درعي:

دور الحديث عن رئيس مجلس والذي اختير بشكل مباشر من قبله مواطنيه ليكون في هذا المنصب، سنضعه تحت التجربة لمدة 4 اشهر، وبعد انتهاء هذه الفترة سيتم استخلاص العبر وفحص إمكانية ابقائه رئيسًا ام لا

أيوب منصور عضو مجلس عسفيا المحلي:

هذا القرار هو قرار وزارة الداخلية ونحن الاعضاء نحترمه، لكن أرى أنّه غير سليم

نحن ندرس إمكانية التوجه لمحكمة العدل العليا وفي حالة استمرار وجيه في عمله لاربعة أشهر فانني أتمنى له العمل بنجاح من أجل بلدتنا عسفيا

قرر وزير الداخلية آريه درعي تبني بعض توصيات لجنة التحقيق بشأن رئيس مجلس عسفيا وجيه كيوف، مبقيًا عليه رئيسًا للمجلس لمدة 4 اشهر، يتم خلالها تجربته ومراقبة عمله بشكل صارم، ليتخذ بعدها قرارًا نهائيًا للسماح بمواصلة عمله او اقالته من منصبه. وذلك اسابيع بعد حلّ المجلس البلدي في اعقاب عدم المصادقة على الميزانية السنوية، في حين سبق وان اوصت لجنة التحقيق بالإبقاء على كيوف رئيسًا للمجلس.


رئيس مجلس عسفيا وجيه كيوف

ويشار الى ان لجنة التحقيق اقيمت في حينه نظرًا للعلاقات المتوترة بين رئيس المجلس والأعضاء الأمر الذي تسبب في ضرب عمل المجلس. وقال وزير الداخلية آريه درعي:"يدور الحديث عن رئيس مجلس والذي اختير بشكل مباشر من قبله مواطنيه ليكون في هذا المنصب، سنضعه تحت التجربة لمدة 4 اشهر، وبعد انتهاء هذه الفترة سيتم استخلاص العبر وفحص إمكانية ابقائه رئيسًا ام لا". وأضاف درعي:"هدفنا هو أن يعمل المجلس في الفترة الاختبارية بصورة صحيحة ومن ثم سيتم القرار بشأن كيوف. ونأمل أن ننجح بجعل المجلس يعمل بصورة ناجحة وناجعة قبل اتخاذ الاجراءات اللازمة والتي قد تؤدي الى تغيرات واسعة"، وفقًا للوزير.


وزير الداخلية آريه درعي

وبهذا يكون وزير الداخلية قد تبنى قرار لجنة التحقيق التي أقامتها وزارة الداخلية، والتي قررت اقالة اعضاء المجلس المحلي وابقاء الرئيس في منصبه بعد عدم المصادقة على ميزانية المجلس المحلي. علمًا أنّ الوزير درعي اشترط وضع وجيه كيوف في اختبار جديد لمدة اربعة اشهر ومن ثم سيتم اتخاذ القرار بشأن إستمراره أم لا.

إعتراض على القرار
أيوب منصور عضو مجلس عسفيا المحلي عقّب على الأمر قائلًا في تصريحات لمراسل موقع العرب أنّ:"هذا القرار هو قرار وزارة الداخلية ونحن الاعضاء نحترمه، لكن أرى أنّه غير سليم، ونحن ندرس إمكانية التوجه لمحكمة العدل العليا وفي حالة استمرار وجيه في عمله لاربعة أشهر فانني أتمنى له العمل بنجاح من أجل بلدتنا عسفيا"، كما قال. 


أيوب منصور - عضو مجلس عسفيا المحلي 

مقالات متعلقة