رياضة وشبابSports

احتفال ضخم في انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في ريو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
15

حيفا
غائم جزئي
15

ام الفحم
غائم جزئي
16

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
غائم جزئي
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
15

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الوفد اللبناني في ريو دي جانيرو أجبر الوفد الإسرائيلي على ركوب حافلة مستقلة

بدأت احتفالية الأولمبيادة في البرازيل ، بالقدم اليسرى ، بالنسبة للإسرائيليين، بعد أن رفض الوفد اللبناني واحتج على اصطحابهم إلى طقس الافتتاحية الكبرى، برفقة الوفد الاسرائيلي، وهو ما أثار عاصفة من الردود. وقال الوفد الاسرائيلي إن

6 رياضيين فلسطينيين يشاركون في هذه الدورة


دورة الألعاب الأولمبية انطلقت في استعراض للألعاب النارية وعرض راقص أحياه الآلاف


بدأت احتفالية الأولمبيادة في البرازيل، بالقدم اليسرى، بالنسبة للإسرائيليين، بعد أن رفض الوفد اللبناني واحتج على اصطحابهم إلى طقس الافتتاحية الكبرى، برفقة الوفد الاسرائيلي، وهو ما أثار عاصفة من الردود. وقال الوفد الاسرائيلي إن "المشاركين كانوا في انتظار الحافلة لتقلهم بنفس الباص الذي فيه اللبنانيون، إلا أن الوفد اللبناني رفض ذلك". وأعلن رئيس الوفد الأولمبي الإسرائيلي، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أنه "كان من المفترض أن يتحرك الوفد بحافلة واحدة مع الوفد اللبناني، إلا أن رئيس الوفد اللبناني عارض الفكرة ومنع الوفد من ركوب الحافلة بالقوة، وأجبرهم على الركوب في حافلة أخرى".


الوفد الإسرائيلي في ريو

وانطلقت دورة الألعاب الأولمبية 2016 فجر اليوم السبت في احتفال ضخم أقيم على إستاد ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو البرازيلية، واستغرق نحو 4 ساعات وشاهده عشرات الآلاف إلى جانب عدد من الشخصيات الرسمية من رؤساء حكومات ودول. وانطلقت دورة الألعاب الأولمبية في استعراض للألعاب النارية وعرض راقص أحياه الآلاف، والذي يروي كيفية نشوء البرازيل، ومن بعده استعراض الفرق المشاركة، حيث تدور فعاليات الأولمبيادة هذا العام حول موضوع البيئة والسلام العالمي.

ويشار إلى أن هناك 28 نوع رياضة مختلفة سيشارك فيها الرياضيون الذين أتوا من 206 دول على أن يشاهد المليارات حول العالم أحداث المسابقات عبر شاشات التلفزة، علمًا أن هناك 6 رياضيين فلسطينيين يشاركون في هذه الدورة.
وفي الوقت الذي عانت منه دورة الألعاب الأولمبية بشأن فضيحة المنشطات وانتشار فيروس زيكا وما إلى ذلك من قضايا متعلقة بالأمن وخصوصا البنى التحتية في ريو، إلا أن كل هذه الأمور أصبحت من الخلف الآن، مع انطلاق المسابقة في دورتها الـ31، والتي تعتبر من الأضخم في العالم، علمًا أنها الدورة الـ28 على أرض الواقع لعدم إقامتها في السنوات 1916 و1940 و1944 بشأن الحروبات.
 

الوفد اللبناني في ريو


خلال انطلاق الفعاليات

إقرا ايضا في هذا السياق:

7428 مصابًا بكورونا في إسرائيل