الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:02

اليوم الحدث الأكبر في العالم: البرازيل تستعد لافتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو

كل العرب
نُشر: 05/08/16 09:39,  حُتلن: 12:28

من المتوقع أن يكلف حفل الافتتاح نصف القيمة التي تكلفتها لندن في 2012، والبالغة حوالي 42 مليون دولار

سيشارك حوالي 4800 شخص في حفل الافتتاح إضافة لنحو 11 ألف رياضي سيدخلون الاستاد ويتجمعون في منتصف ملعب كرة القدم الشهير

تستعد البرازيل وتحديدا في مدينة ريو دي جانيرو، اليوم الجمعة في تمام الساعة 1:50 لاستقبال الحدث الرياضي الأكبر في العالم، حيث تفتتح اليوم رسميًا الألعاب الأولومبية بمشاركة دول من مختلف أنحاء العالم.


الاحتفالات عشية افتتاح الأولمبياد في ريو - تصوير: رويترز

85 ألف عسكري وشرطي

وضعت السلطات البرازيلية 85 ألف عسكري وشرطي اعتباراً من يوم افتتاح الدورة، لحماية الشخصيات والرياضيين الذين يتجاوز عددهم عشرة آلاف، والسياح الذين يتوقع وصولهم إلى ما يقارب نصف مليون زائر.

وسيشارك حوالي 4800 شخص في حفل الافتتاح إضافة لنحو 11 آلاف رياضي سيدخلون الملعب ويتجمعون في منتصفه الشهير بسبب افتقاره إلى وجود مضمار.

"حفل افتتاح أولمبياد ريو دي جانيرو يوم الجمعة، سيكسر تقاليد العروض الضخمة والمكلفة"، هذا ما قاله المنتج المنفذ ماركو باليتش.

وأضاف باليتش، قبل أربعة أيام من انطلاق أول أولمبياد في أمريكا الجنوبية، أن حفل الافتتاح في استاد ماراكانا تم تصميمه ليتماشى مع الظروف الاقتصادية الحالية في البرازيل.

وتابع باليتش، الذي شارك في تجهيز مراسم افتتاح ألعاب سابقة ومنها أولمبياد سوتشي الشتوي 2014: "هذا الحدث لن يكون فخمًا بالنظر للموقف في البرازيل".

أزمة اقتصادية وافتتاح متواضع..

وتعاني البرازيل من أكبر أزمة ركود منذ ثلاثينات القرن الماضي ويواجه المنظمون صعوبات في توفير الموارد المالية والانتهاء من الملاعب ومشروعات البنية التحتية قبل أيام من انطلاق الأولمبياد.

وقال باليتش: "لن يكون بفخامة بكين وضخامة المؤثرات الخاصة لأثينا والاستعراضات التكنولوجية لحفل لندن. إنه حفل افتتاح عادي".

ومن المتوقع أن يكلف حفل الافتتاح نصف القيمة التي تكلفتها لندن في 2012، والبالغة حوالي 42 مليون دولار.

باخ يدعو لمراجعة شاملة لأنظمة مكافحة المنشطات

دعا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ إلى "مراجعة شاملة لنظام مكافحة المنشطات"K قبل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو. وقال باخ: "اللجنة الأولمبية الدولية تأمل في نظام أكثر قوة وفاعلية لمكافحة المنشطات، يوفر المزيد من الشفافية".

5 رياضات أولمبية جديدة

قررت اللجنة الأولمبية الدولية في اجتماعها أمس على هامش افتتاح الأولمبياد اعتماد خمس رياضات جديدة في أولمبياد طوكيو 2020، وهي الكاراتيه والتزلج على الألواح وركوب الأمواج والبيسبول ورياضة التزلق.

 صور من الاستعدادات للأولمبياد - تصوير: شنخوا Xinhua

 

مقالات متعلقة

Got