الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

يونا ياهف لنتنياهو: يجب وقف انتشار صناعة البتروكيماويات في خليج حيفا

كل العرب
نُشر: 03/08/16 18:49,  حُتلن: 19:26

 رئيس بلدية حيفا يونا ياهف برسالة إلى نتنياهو:

يجب وقف انتشار صناعة البتروكيماويات في خليج حيفا ومنع قرار الدولة لزيادة المصافي، و التخلص من الملوثات المملوكة للدولة مثل "مزرعة الصهاريج" الملوثة والقبيحة المتواجدة على شاطئنا الجميل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سامية عرموش – محاميد، الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي، جاء فيه:" ابرق رئيس بلدية حيفا يونا ياهف برسالة مفتوحة نيابة عن سكان خليج حيفا وضواحيها، الى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مهنئا اياه على تعيين السيد يارون مازوز نائبا لوزير البيئة، املا بأن تنفذ كافة الاجراءات الوقائية والملموسة للحد من التلوث".


 رئيس بلدية حيفا يونا ياهف

وتابع البيان:"وابرز ما جاء في رسالة ياهف:"سمعنا في الآونة الأخيرة ادانة نائب الوزير لتلوث الهواء في خليج حيفا ومخاطر المرض. ويسعدنا بأن هناك عنصرا في الحكومة يدرك الجرائم التي قامت بها الدولة ضد سكان خليج حيفا وضواحيها". وتابع:" نائب الوزير مزوز غالبا ما يطالب وبحق، اتخاذ إجراءات ملموسة للحد من المخاطر". واردف:" نحن واثقون بانه سيعمل في اطار منصبه دون كلل أو ملل، ودون الإخلال بتنفيذ ما نستغيث به في حيفا والمناطق المحيطة بها منذ فترة طويلة".

وأضاف ياهف في رسالته:"يجب وقف انتشار صناعة البتروكيماويات في خليج حيفا ومنع قرار الدولة لزيادة المصافي، و التخلص من الملوثات المملوكة للدولة مثل "مزرعة الصهاريج" الملوثة والقبيحة المتواجدة على شاطئنا الجميل. يجب اخراج تعهد حكومي الي حيز التنفيذ حول نقل "خزان الأمونيا" والذي يعتبر بمثابة قنبلة مهددة لحياة مئات الالاف". واختتم :" آمل أن يقيم نائب الوزير دائرته هنا في خليج حيفا، ويقف عن كثب على الاضرار، والمشاعر الصعبة وانعدام الثقة بين الحكومة الإسرائيلية ومليون ساكن فى البلاد"، وفقًا لما ورد في البيان.

مقالات متعلقة