الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 13 / مايو 23:02

عضو مجلس دبورية معتز الشايب: الرئيس اتهمنني بأنني مرتزقة

كل العرب
نُشر: 03/08/16 17:44,  حُتلن: 21:12

منير الشايب عضو المعارضة في بيانه :

 الثقافة بلا اختلاف كرأس بلا عقل، شجرة بلا ثمار او جسد بلا روح مع الأخذ في الحسبان أنّ الاختلاف يفقد قيمته حينما يتحول الى خلاف او عداء شخصي

في جلسة المجلس المحلي التي عُقدت يوم أمس(16/8/1) تفاجأنا من ردود فعل رئيس المجلس المحلي التي نجمت عن غضب غير متوقع واتهامه لي شخصيا ولعائلتي بأننا مُرتزقه كوننا أقلية عددية فقط لا غير!

شهدت جلسة المجلس البلدي في دبورية ، اول امس الاثنين، مشاحنات بين رئيس المجلس والمعارضة. كما وشهدت الجلسة نقاشا حادا بين عضو المعارضة معتز شايب ورئيس المجلس زهير يوسفية ، حيث قال عضو المعارضة بانه الرئيس تهجم عليه ونعته بالمرتزقة كما ادعى الشايب .


عضو المعارضة معتز

وعمم معتز الشايب عضو المعارضة بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه :" انّ الثقافة بلا اختلاف كرأس بلا عقل، شجرة بلا ثمار او جسد بلا روح مع الأخذ في الحسبان أنّ الاختلاف يفقد قيمته حينما يتحول الى خلاف او عداء شخصي، فاختلاف الفرد في رأيه مع الآخر ميزة إيجابية قد تكشف لأحدهما أو لكليهما قصورا ما فيسارعان الى إعادة النظر فيما اختلفا فيه فيدفع كل منهما نفسه او الأخر الى التصويب بقصد او بغير قصد على ألا يُكره احدهما الاخر على قبول رأيه بشكل تعسفيّ تغيب عنه لغة التعقل والمنطق ولكن كيف ؟". كما جاء في بيان عضو المجلس منير شايب.


واضاف البيان :"في جلسة المجلس المحلي التي عُقدت يوم أمس(16/8/1) تفاجأنا من ردود فعل رئيس المجلس المحلي التي نجمت عن غضب غير متوقع واتهامه لي شخصيا ولعائلتي بأننا مُرتزقه كوننا أقلية عددية فقط لا غير! ولأن ثقافة احترام الرأي الاخر لم يعد مقاسها مناسبا ربما لزيادة وزنه الوهمي.انّ الاتّهام والتجهيل وتحقير الاخر لهو دليل العجز والضعف بقلة العلم وإلا فما الفائدة وراء اطلاق التهم المتعددة على العبادة والمعايرة بكونهم أقلية ؟".كما جاء في بيان عضو المجلس منير شايب.

واختتم البيان :" أخي المواطن اذا كان اتهام أي شخص كبيرة من الكبائر فكيف بان يكون المُتّهِم رئيسًا، قائدا، داعيا قد وقف نفسه لخدمة اهله وبلده ؟ ووصف الآخر بالمُرتزقة فقط لأنه غير موافق على سياسة الإخفاء والخَفاء، منتقدا ايّاه مُبيّنا أخطاءه ". كما جاء في بيان عضو المجلس منير شايب.

تعقيب رئيس المجلس زهير يوسف 
هذا، وقد حاولنا مرارًا وتكرارًا الإتصال بالسيد زهير يوسفية رئيس مجلس محلي دبورية لأخذ رده على بيان عضو المعارضة منير الشايب، وقد أرسلنا له رسالة نصية بهذا الخصوص، إلا أنه رغم الإتصالات والرسالة النصية لم يرد علينا حتى هذه اللحظة وسنقوم بنشر تعقيبه فور وصوله إلينا.

مقالات متعلقة