الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

ماهر خليلية يطالب مجلس يافة الناصرة بجلسة خاصة: التعليم ليس مجرد شعار فقط

كل العرب
نُشر: 03/08/16 12:55,  حُتلن: 17:44

ماهر خليلية:

نطالب بإعلان المناقصات التعليمية لاختيار المعلمين ذوي الكفاءات العلمية بدون اعتبارات حزبية أو عائلية

نطالبكم بعقد جلسة طارئة لبحث قضايا التعليم في يافة الناصرة بجرأة ووضوح وشفافية حتى نضمن مسيرة تعليمية سليمة في هذا البلد

رئيس المجلس:

أبارك تفعيل اللجان وتنشيطها ودفع عجلة العمل إلى الأمام بضمنها المعارف

وجه عضو المجلس المحلي في يافة الناصرة عن قائمة الوحدة، ماهر خليلية رسالة الى رئيس المجلس عمران كنانة طالبه فيها بعقد جلسة طارئة للتباحث في قضايا التعليم في البلدة قبل بدء العام الدراسي الجديد، وجاء في الرسالة: "مع اقتراب موعد افتتاح السنة الدراسية 2016 – 2017 نتمنى أن تكون سنة دراسية ناجحة وموفقه لجميع أبنائنا وطلابنا الأعزاء. فهم ينتقلون من مرحلة إلى أخرى في حياتهم العلمية والعملية ويستعدون لمواجه التحديات المستقبلية أمامهم، وعلينا دعم بناء الإنسان وإعداده إعدادًا صحيحًا لمستقبل أفضل".


ماهر خليلية

وتابع: "نحن على ثقة بأن المؤسسة المحلية ملزمة بدعم الجيل الصاعد، ولدينا إيمان راسخ بضرورة دعم الإنسان اليافاوي وتقوية انتمائه لبلده وشعبه، لذا من المهم بناء المؤسسات، من خلال رؤية واضحة وأهداف بيّنة لجميع أهالي يافة الناصرة بالمسارات التعليمية القائمة، ضمانا لمستقبل أفضل في ظل تفشي العنف في المجتمع. لذلك يتطلب منا الجرأة والوضوح والشفافية في اتخاذ القرارات بشكل موضوعي ومنهجي لكي لا يبقى بناء الإنسان شعارًا، ولكي لا يبقى دعم التعليم مجرد شعار".

واضاف خليلية في رسالته: باسم قائمه وحدة يافة " ن " نطالبكم بعقد جلسة طارئة لبحث قضايا التعليم في يافة الناصرة، بجرأة ووضوح وشفافية حتى نضمن مسيرة تعليمية سليمة في هذا البلد، وعليه نطلب بحث النقاط التالية:
1- توضيح الميزانية المالية المخصصة لكل مدرسة على حدة.
2- تصليح وإعداد المدارس قبل افتتاح العام الدراسي، وتلبية الحاجات الخاصة لكل مدرسة، منها تظليل ساحات الروضات والبساتين حماية من أشعة الشمس الحارة، وتصليح مرافق المياه والصرف الصحي.
3- وضع خطة تعليمية لكافة المدارس وأهداف تعليمية عينية.
4- إعلان المناقصات التعليمية لاختيار المعلمين ذوي الكفاءات العلمية بدون اعتبارات حزبية أو عائلية.
5- تقديم الدعم للطلاب الجامعيين من ابناء البلدة" إلى هنا نص الرسالة.

رد المجلس
بدوره، قال المحامي عمران كنانة، رئيس مجلس محلي يافة الناصرة، إن "هذا الطلب يقدم الى مدير عام المجلس المحلي ومدير قسم المعارف، لتنسيق موعد للتباحث في النقاط. من يحرك هذا الموضوع هما مدير عام المجلس ومدير قسم المعارف، للتداول في القضايا، وبدوري أبارك تفعيل اللجان وتنشيطها ودفع عجلة العمل إلى الأمام بضمنها المعارف".


المحامي عمران كنانة

مقالات متعلقة