الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 04:02

قائد المنطقة الجنوبية يقدم واجب العزاء لعائلة العمور في كسيفة

كل العرب
نُشر: 03/08/16 08:21,  حُتلن: 09:07

لوبا السمري:

الحضور أكدوا على أهمية مواصلة تشابك الأذرع لمناهضة العنف وشجبه والتوعية لمخاطره خاصة وسط الشبان الصغار وداخل المدارس

أفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها، وصلت عنه نسخة لموقع العرب، أنه: "قام مساء أمس الثلاثاء، قائد المنطقة الجنوبية اللواء دافيد بيتان وبرفقته كوكبة من كبار ضباط ومسؤولي الشرطة بزيارة لمنزل ابراهيم العمور، وقدموا واجب العزاء والمواساة على ضحايا الشجار الدامي العنيف الذي كان قد توسع بين عائلتين مساء السبت الماضي. هذا وحضر عدد كبير من الشخصيات البارزة والوجهاء ورؤساء السلطات المحلية البدوية، رهط وكسيفة واللقية وعرعرة النقب وحورة وتل السبع ورئيس منتدى السلطات المحلية البدوية طلال القريناوي".


اللواء بيتان أثناء تقديم العزاء- تصوير: الشرطة

وأضاف البيان: "وأكد جميع الحضور على أهمية مواصلة تشابك الأذرع لمناهضة العنف وشجبه والتوعية لمخاطره، خاصة وسط الشبان الصغار وداخل المدارس، مؤكدين على ضرورة حضور الشرطة وتواجدها وتقديم الضالعين أمام العدالة، بعيدا عن مشاعر الثأر وأعمال الانتقام والتحريض وبث الفتنة والفرقة ما بين الاطراف، وبالتالي شارك الحضور مع اللواء "بيتان" في جلسة عمل بمقر مجلس محلي كسيفة، وتشاورا حول برنامج عمل خاص مشترك ضد العنف، مع استثمار كافة الموارد المتاحة معا وعاجلا من أجل مناهضة هذه الآفة في تشابك اذرع وثيق، مع بذل كل ما هو متاح من جهود وضروري من موارد ويصب في صالح السلامة العامة وذلك بعزيمة وإيمان وثقة واخلاص، قدما نحو الهدف المشترك المرجو والمتبادل"، الى هنا نص البيان.

وعمم مرزوق الكتناني، الناطق باسم بلدية رهط، بيانا جاء فيه: "إلتقى مساء الثلاثاء رؤساء السلطات المحلية البدوية في النقب في مجلس كسيفة بقادة شرطة النقب وعلى راسهم قائد الشرطة، الميجور جنرال دافيد بيطان ونائبه بيرتس عمّار، وقد شارك كافة رؤساء السطات المحلية البدوية في النقب: طلال القريناوي، رئيس بلدية رهط ورئيس المنتدى وسالم ابو ربيعة رئيس مجلس كسيفة والدكتور محمد النباري رئيس مجلس حوره وسالم ابو عايش رئيس مجلس اللقية ونايف ابو عرار، رئيس مجلس عرعرة النقب وعامر ابو معمر، رئيس مجلس شقيب السلام، وطومان ابو رقيق، رئيس مجلس تل السبع".

وتابع البيان: "وقد تطرق منتدى السلطات المحلية والشرطة الى الجريمة النكراء التي وقعت في كسيفة في نهاية الاسبوع الأخير والتي ادت الى قتل شخصين وجرح العشرات. وقد اتخذ المجتمعون قرارات اثناء اللقاء مع الشرطة منها:
1- دعوة عائلات المتوفين والمصابين باعطاء الدوائر المختصة معالجة القضية وفرض سيادة القانون والقبض على الفاعلين وعدم الانجرار وراء العادات القديمة غير المسؤولة.
2- على الشرطة ملقاة مهمة القبض على الجناة مرتكبي الجريمة النكراء وتقديمهم للعدالة.
3- دعوة كافة الشاب الكف عن نشر المسبات والتحريض في شبكات التواصل الاجتماعي، كوننا دم واحد ودين واحد وعائلة واحدة وعلينا المحافظة على الجيرة الحسنة والنسيج الاجتماعي بيننا.
4- على كافة رؤساء السلطات المحلية العمل داخل سلطاتهم مع اعضاء المجلس البلدي ومدراء الاقسام ومدراء المدارس وان نبدأ السنة الدارسية بالتحلي بالصبر التروي والتصرف بعقلانية وان تكون سنة صبر وضبط النفس وعدم التهور.
5- على كل رئيس سلطة محلية ان يعمل وفقا للقانون وتعزيز مكانة رجال اصلاح ذات البين في قراهم ومدنهم.
6- على رؤساء السلطات المحلية التوجه الى الحكومة برسائل مطالبين برصد الميزانيات لاقامة مراكز ومحطات شرطة وتعزيز المراكز والمحطات القائمة في المدن والقرى البدوية.
7- شرطة لواء الجنوب ستعمل على تكثيف دوريات الشرطة في قرية كسيفة وباقي القرى
8- يدعو رؤساء السلطات المحلية رجال الدين وأئمة المساجد كل من موقعه التطرق في صلاة الجمعة الى قضة محاربة العنف والتحلي بالصبر.
9- يدعو رؤساء السطات المحلية قادة المجتمع العربي للعمل على تهدئة الخواطر والعمل على التوصل الى الصلح بين العائلات المتخاصمة في المجتمع البدوي.

وفي الختام ناشد رؤساء السلطات المحلية الجميع كل من موقعه بالعمل على تهدئة الخواطر والتحلي بالصبر والتروي والتصرف بعقلانية وحكمة، واننا ابناء مجتمع واحد ومعالجة القضية بمسؤولية وانتماء وتطويق الخلافات بينها وحصرها في الفاعل. وفقنا الله لعمل الخير وخير العمل" إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
216142.66
BTC
0.52
CNY