الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 09:02

عائلتا كبها ومرعي من برطعة: الجيش اقتحم منازلنا واعتقل اثنين من أبنائنا

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 01/08/16 19:42,  حُتلن: 23:44

 فضيل كبها قريب العائلة:

ما قامت به قوّات الجيش هو اعتداء وحشي يتنافى مع أسس الانسانية ولا يتماشى مع القانون

من هنا نحن العائلة نطالب الجيش بالافراج الفوري عن المعتقلين ونحن سنتوجه للقضاء لتقديم شكوى ضد القوات التي شاركت والضباط المسؤولين عن حملة التفتيش والاعتقالات

تعقيب الجيش:

حاول مراسلنا أن يتواصل مع الناطق باسم الجيش الاسرائيلي إلا أنّه لم يتمكّن من الحصول على تعقيب وعند وصوله سيتم نشره فورًا

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب نقلا عن عائلتي كبها ومرعي بأنّه "اقتحمت قوّات كبيرة من الجيش الاسرائيلي فجر اليوم الاثنين بلدة برطعة من المدخل الشمالي، حيث قامت بعملية تفتيش ومداهمة واسعة طالت منزل الشاب سفيان مرعي ومنزل الشاب كمال عبد حسين كبها، حيث قام الجنود بالتخريب والتكسير" وفق ادعاءات العائلتين.


من المكان

هذا وقال مراسلنا نقلًا عن شهود عيان: "قام الجنود باقتحام ملحمة في المنطقة الصناعية تعود للشاب كمال كبها، وقاموا بالتفتيش داخل الملحمة، كما قاموا باقتحام خمسة محلات تجارية بالقرب من عيادة الدكتور وليد حبايب، وبعد الانتهاء من التفتيش والتخريب، قام الجنود باعتقال الشابين سفيان مرعي وكمال كبها واقتيادهما إلى جهة غير معلومة" كما قالوا.
وأضاف شهود العيان بأنّ: "الشبان قاموا بإلقاء الحجارة على الجنود تعبيرا عن غضبهم واستيائهم على عملية اعتقال الشابين، ورد الجنود بإلقاء قنابل الصوت والغاز على الشبان" كما قالوا.
هذا وعبرت عائلتا الشابين المعتقلين عن استيائهما وغضبهما الشديد لما ما قامت به وحدات الجيش مشيرين الا انه لا توجد اي معلومات عن الشابين المعتقلين.

هذا وفي حديث مع السيد فضيل كبها قريب العائلة أعرب عن امتعاضه واستنكاره الشديد لتصرف قوات الجيش التي حضرت وقامت بعملية التفتيش، مشيرا إلى أنّ: "ما قامت به قوّات الجيش هو اعتداء وحشي يتنافى مع أسس الانسانية ولا يتماشى مع القانون"، وأكّد: "من هنا نحن العائلة نطالب الجيش بالافراج الفوري عن المعتقلين ونحن سنتوجه للقضاء لتقديم شكوى ضد القوات التي شاركت والضباط المسؤولين عن حملة التفتيش والاعتقالات" كما قال.

تعقيب الجيش:

هذا وقد حاول مراسلنا أن يتواصل مع الناطق باسم الجيش الاسرائيلي إلا أنّه لم يتمكّن من الحصول على تعقيب وعند وصوله سيتم نشره فورًا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230904.27
BTC
0.51
CNY