الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:01

الشيخ سمير عاصي: سنرمم مسجد الجزار بأسرع وقت وبوركتم أيها العكيون

من : محاسن
نُشر: 31/07/16 22:02,  حُتلن: 12:45

الشيخ سمير عاصي إمام مسجد الجزار في عكا:

لقد هزني وافزعني نبأ الحريق بعد أن اتصل بي الاخوة واخبروني الخبر المفزع 

بوركتم أيها العكيون الشرفاء أهل النخوة والمروءة والشهامة رجالا ونساء شبابا وشيوخا وأنتم تتسابقون لحماية مسجد الجزار من الحريق الذي التهم مصلى النساء الخارجي للحرم

كايد ظاهر المتحدث المركز للاعلام العربي في سلطة الاطفاء:

تماس كهربائي في مكيف الهواء الموجود في المصلى النسائي الذي يقع بجانب المسجد الكبير أدى الى اندلاع الحريق والحاق اضرار في المصلى النسائي فقط

 المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

لاحقا تبين من التحريات ونتائج الفحوصات الاولية أن الحريق شبّ بالمسجد جراء تماس كهربائي وصحيح لهذه المراحل لا شبهات جنائية

إندلع مساء الاحد، حريق في مسجد الجزار في البلدة القديمة في مدينة عكا، دون وقوع اصابات. وهرعت الى المكان طواقم اطفاء عديدة في محاولة للسيطرة على الحريق.

وجاء من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: "لاحقا تبين من التحريات ونتائج الفحوصات الاولية أن الحريق شبّ بالمسجد جراء تماس كهربائي وصحيح لهذه المراحل لا شبهات جنائية من وراء ما حصل بتاتا"، وفقا للبيان.


ظاهر: الحريق حصل بسبب تماس كهربائي 
وقال كايد ظاهر المتحدث المركز للاعلام العربي في سلطة الاطفاء: "اندلع حريق في جامع الجزار في مدينة عكا، حيث هرعت طواقم الاطفاء والانقاذ من محطة زفولون الى المكان وعملت على إخماد الحريق". واضاف كايد ظاهر: "هذا ويشير التحقيق الاولي لطواقم الاطفاء أن تماسًا كهربائيًا في مكيف الهواء الموجود في المصلى النسائي الذي يقع بجانب المسجد الكبير أدى الى اندلاع الحريق والحاق اضرار في المصلى النسائي فقط"، وفقًا للبيان.


الشيخ سمير عاصي

الشيخ سمير عاصي: بوركتم أيها العكيون
عقب الشيخ سمير عاصي إمام مسجد الجزار في عكا، قائلا: "بوركتم أيها العكيون الشرفاء أهل النخوة والمروءة والشهامة رجالا ونساء شبابا وشيوخا وأنتم تتسابقون لحماية مسجد الجزار من الحريق الذي التهم مصلى النساء الخارجي للحرم وليس بغريب عنكم هذه الشهامة والنخوة وسيبقى مسجد الجزار شامخا ومعتزا وفخورا بكم وستبقى مدينة عكا تتباهى وتفتخر بكم بهمتكم ونخوتكم وغيرتكم، حيث استطعتم بدقائق معدودة أن تمنعوا امتداد الحريق لداخل الحرم صانكم الله وحماكم من كل مكره وسوء وابقاكم ذخرا لمقدساتكم ومدينتكم".
وأضاف: "لقد هزني وافزعني نبأ الحريق بعد أن اتصل بي الاخوة واخبروني الخبر المفزع بينما أنا وعائلتي خارج البلاد فلما رأيت نخوتكم وشهامتكم وغيرتكم وسرعتكم في اطفاء الحريق علمت أن عكا سيبقى أهلها كسورها متصديين ومدافعين عن معالم وجودهم كدفاعهم عن أرواحهم وابنائهم واعراضهم حياكم الله وابقاكم ذخرا وسندا لمدينتكم ومقدساتكم احبكم احبكم احبكم جميعا يا اهلي وعشيرتي جزاكم الله خير الجزاء".
الجدير ذكره أن الشيخ سمير عاصي يتواجد مع افراد عائلته في تركيا برحلة عائلية ومن المتوقع أن يعود اليوم الى البلاد للوقوف عن كثب على أعمال ترميم المسجد.

 

  

صورة من مكان الحريق

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245882.94
BTC
0.53
CNY