الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

نتنياهو: نسعى لدمج العرب في الهايتك

كل العرب
نُشر: 31/07/16 14:05,  حُتلن: 14:55

نتنياهو:

وجدنا بأن دول أوروبية بما فيها فرنسا تدعم عددا من التنظيمات التي تحرض وتدعو إلى مقاطعة إسرائيل ولا تعترف بحقها بالوجود

نتوجه إلى جماهير لم تعمل في الهاي-تك لغاية الآن مثل اليهود الأرثوذكس (الحريديم) ومواطنونا العرب، ونحن نحاول تأهيل شبابنا في طرق مختلفة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، الناطق بلسان مكتب رئيس الحكومة، جاء فيه: "قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي انعقدت صباح اليوم: "قد صُدمنا جميعا من العملية الإرهابية الوحشية التي ارتكبت الأسبوع الماضي في فرنسا. لقد سمعت باهتمام بالغ بأنه يجرى نقاش في الحكومة الفرنسية حول منع جهات خارجية من تمويل تنظيمات تمس بأمن المواطنين الفرنسيين. هذا يبدو مألوفا بالنسبة لنا. نحن ايضا منزعجون من مثل هذه التبرعات المالية التي ترسل لتنظيمات ترفض حق إسرائيل بالوجود. طلبت القيام بفحص أولي في هذا الأمر وقد وجدنا بأن دول أوروبية بما فيها فرنسا تدعم عددا من التنظيمات التي تحرض وتدعو إلى مقاطعة إسرائيل ولا تعترف بحقها بالوجود. وسنستكمل قريبا الفحص وسنستعرض نتائجه أمام الحكومة الفرنسية. سنبدأ مباحثات معها في هذه القضية لأن الإرهاب هو الإرهاب أينما كان والتحريض هو التحريض الذي كما يبدو يشمل العالم أجمع ولذلك التعامل مع ذلك يجب أن يكون نفس التعامل لدى جميع الحكومات، بقدر الإمكان".


نتنياهو

وأضاف البيان: "ستناقش الحكومة اليوم مشروع قرار سيساعد في مواصلة نمو قطاع التكنولوجيا العليا في إسرائيل. الطلب هائل وعرض العمال صغير. إننا نعمل بوسائل مختلفة من أجل زيادة عرض العمال المؤهلين في الهايتك. نتوجه إلى جماهير لم تعمل في الهاي-تك لغاية الآن، مثل اليهود الأرثوذكس (الحريديم) ومواطنونا العرب، ونحن نحاول تأهيل شبابنا في طرق مختلفة بما فيها دراسة الرياضيات وعلوم الحاسوب ودراسة العلوم – وهذا يأخذ الوقت".

واختتم البيان: "وحتى أن يتم استكمال ذلك، نريد أن نساعد في استيعاب عدد محدود من الخبراء الذين يستطيعون أن يساعدونا في التغلب على هذه الأزمة. ومن أجل التسهيل على استيعاب العمال الذين يمتلكون خبرات فريدة من نوعها، سنسمح لأزواجهن ولزوجاتهم بالعمل في إسرائيل بشكل قانوني. هذا ما يتم القيام به في مرج السيليكون في الولايات المتحدة وهذا يعطيهم قوة كبيرة ويعزز نسبة التشغيل هناك وهذا ما سنقوم به هنا"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245220.23
BTC
0.53
CNY