الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 01:01

إلقاء قنبلة على منزل المسن محمود يوسف من الطيبة: نأسف لمثل هذه الأعمال المخزية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/07/16 18:32,  حُتلن: 00:35

الحاج محمود يوسف عايش جمعة (81 عامًا) من الطيبة:

الوضع اصبح لا يطاق، نحن لا نشعر بالامان، العنف اصبح في كل مكان، والشرطة لا تقوم بواجبها كما يجب، بل تتقاعس في وضع حل لهذه الظاهرة

يجب على المسؤولين والقياديين أن يضعوا هذه القضية الاولى في سلم اولوياتهم

ما عادت أعمال العنف مقتصرة على الشباب والرجال والنساء فقط، بل إنها امتدت لتطال كبار السن أيضًا، فقبل شهر أصيب المسن أحمد حبيب (80 عاما) من الطيبة برصاصة خلال تواجده في بيته، وبعد ايام اقر الاطباء وفاته. وفي طوبا الزنغرية أيضًا لقي محمد هنداوي (80 عامًا) مصرعه بعد تعرضه للطعن. وآخر هذه الحوادث كان في الطيبة، حيث أقدم مجهولون يوم الجمعة الاخير، في ساعة متأخرة من الليل بالقاء قنبلة صوتية على منزل الحاج محمود يوسف عايش جمعة (81 عامًا)، وذلك خلال تناوله وجبة عشاء مع زوجته وابنه واحفاده، الامر الذي شكل خطرًا على جميع من تواجد في المكان، وبلطف من الله لم تقع اي اصابات.

وقال الحاج محمود يوسف عايش جمعة في حديث مع العرب.كوم مسترجعًا ما حدث:"كنّا نجلس أنا وزوجتي وابني واحفادي فوق سطح المنزل لتناول وجبة عشاء، واذا بشخص يقتحم ساحة البيت ويقوم بالقاء فنبلة صوتية في وسط الجلسة، حيث ذهلنا مما حصل، ولم نعرف من وقف وراء هذا العمل الجبان، والحمد لله رب العالمين أنّ الأمر انتهى على خير وبدون وقوع اي اصابات تذكر".

وأضاف قائلا:"لا يًعقل أن تستمر حوادث العنف والاجرام، فلا بد من مواجهة ومحاربة هذه الآفة التي أصبحت تطال كل الشرائح بما فيهم كبار السن، فاذا بقي الحال على ما هو فسوف تكون لدينا كوارث صعبة للغاية. في الحادثة التي تعرضنا لها لم تقع اصابات، لكن اذا تكررت فلا ندري كيف ستكون النتائج. اقترح أن تكون هنالك برامج مهنية مدروسة لوقف هذا المسلسل العنيف وعدم الاستهتار بمثل هذه القضايا". كما وطالب المسن محمود جمعة الشرطة ملاحقة الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة، اذ قال:"هذا الوضع اصبح لا يطاق، نحن لا نشعر بالامان، العنف اصبح في كل مكان، والشرطة لا تقوم بواجبها كما يجب، بل تتقاعس في وضع حل لهذه الظاهرة، ويجب على المسؤولين والقياديين أن يضعوا هذه القضية الاولى في سلم اولوياتهم"، على حدّ تعبيره.

تعقيب الشرطة
وقالت مصادر في الشرطة لمراسلتنا:" الشرطة وصلت الى مكان الحادث في الطيبة وشرعت التحقيق في أسبابه والتحقيقات ما زالت جارية".  وعن ملف المسن أحمد حبيب (80) الذي لقي مصرعه بعد أن اصيب بعيارات نارية قالت الشرطة:"ما زلنا ننتظر نتائج الفحص من معهد التشريح الطبي ابو كبير"، كما وردنا من الشرطة. 


الحاج محمود يوسف عايش جمعة


صورة من منزل جمعة


المرحوم أحمد حبيب


المرحوم محمد هنداوي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
242201.07
BTC
0.53
CNY