أخبارNews & Politics

شبهات حول وجود جرثومة سالمونيلا في كورنفلكس تلما
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غيوم متفرقة
22

تل ابيب
غيوم متفرقة
21

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
21

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مصادر عبرية: شبهات حول وجود جرثومة سالمونيلا في كورنفلكس تابع لتلما

كشفت مصادر عبرية اليوم الخميس بأنّه: تمّ الاشتبهاه بوجود جرثومة في منتج الشركة العالمية يونيليفير والتي تعرض منتوجاتها عن طريق شركة تلما في إسرائيل (كورنيفليكس) حيث أنّه مؤخرًا تمّ الكشف عن محاولة لإخفاء معلومات حول التلوّث الذي وجد في م

تعقيب شركة يونيليفير- تلما:

ضمن مراقبة الجودة الذاتية المتشددة والصارمة التي تقوم بها الشركة في المصنع وجد تجاوز ميكرو بيولوجي بسبب تلوث ثانوي في احد خطوط التغليف، ومنعنا على الفور تسويق وتزويد المنتجات الى السوق

مصادر عبرية:

بعد التوجه لوزارة الصحّة التي بدورها أكّدت بأنّها ستقوم بفحص هذا التلوّث والذي يرجح انه  ناتج عن جرثومة سالمونيلا


كشفت مصادر عبرية اليوم الخميس بأنّه: "تمّ الاشتبهاه بوجود جرثومة في منتج الشركة العالمية يونيليفير والتي تعرض منتوجاتها عن طريق شركة تلما في إسرائيل (كورنيفليكس) حيث أنّه مؤخرًا تمّ الكشف عن محاولة لإخفاء معلومات حول التلوّث الذي وجد في مصنع الحبوب التابع للشركة، ما أدّى إلى حدوث غضب وبلبلة في وسط المستهلكين دون إبلاغهم ببيان رسمي حول الموضوع، وقد توقّف جمهور المستهلكين عن شراء المنتجات التي تمّ العثور بداخلها على نسبة من التلوث العالية، وبعد التوجه لوزارة الصحّة التي بدورها أكّدت بأنّها ستقوم بفحص هذا التلوّث والذي يرجح هو ناتج عن جرثومة سالمونيلا" بحسب ما جاء في الاعلام العبري.

وأضاف المصادر العبرية: "وبعد توجه وسائل الإعلام الى الشركة المصنعة لتستوضح منها اكثر عن فشل خط الانتاج والذي أدّى إلى هذا التلوّث، ولكنّ الشركة رفضت الاعتراف بالأمر وانكرت وجود الجرثومة والتلوث وأكّدت بأنّ نقص وجود المنتجات في السوق هو بسبب الطلب الكبير عليه. وأشارت المصادر: "إلى أنّ موضوع التلوّث تمّ إخفاؤه أيضًا عن وزارة الصحة، وفقط بعد علم وسائل الإعلام ونشر الخبر تمّ إرسال تقرير للوزارة بإعلامها بالموضوع".
وقالت مصادر صحفية عبرية " ان عنات جبرئيل وهي المدير العامة للشركة قررت إخفاء حقيقة التلوث الموجود في المنتجات المصنعة، وتقديم رواية غير حقيقية للجمهور" كما جاء.

وذكرت وسائل اعلامية عبرية على لسان شركة يونيليفير – تلما تعقيبا على ما صدر عن المصادر الإعلامية العبرية: "إنّ كافة المنتجات في الأسواق سليمة ولا تحتوي على أيّ تلوّث، وقد تمّ وقف إنتاح منتجات كورنفلكس (شل ألوفيم وديلفكان) بعد أن اتّضح وجود تلوّث بهما وذلك قبل وصولهما إلى الزبائن". وجاء أيضًا على لسان الشركة في وسائل الاعلام العبرية أنّ: "الشركة تجري رقابة ذاتية وتمّ اكتشاف التلوّث في انتاج مصنع الحبوب وبالتالي تقرّر عدم تسويق هذين المنتوجين وبالتالي فلا خطورة قائمة " كما جاء في الإعلام العبري.

تعقيب شركة يونيليفير تلما
ووصل الى موقع العرب تعقيب من الشركة، جاء فيه: "نحن في يونيليفير نرغب في التوضيح أن كافة منتجات الشركة وبدون استثناء بما فيها كافة حبوب الصباح من تلما، آمنة للاستعمال بشكل كلي ولا يوجد أي شك وخوف من استعمالها وتناولها.
مصنع تلما في عراد يقوم بالإنتاج وبشكل تام، وقريبًا سنتمم النواقص التي نتجت.
ضمن مراقبة الجودة الذاتية المتشددة والصارمة التي تقوم بها الشركة في المصنع وجد تجاوز ميكرو بيولوجي بسبب تلوث ثانوي في احد خطوط التغليف، ومنعنا على الفور تسويق وتزويد المنتجات الى السوق".
 

كلمات دلالية
عرعرة: شجار بين مجموعتين اثناء عقد راية صلح