اسواق العربEconomy

إطلاق مركز مرافقة المصالح التجارية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بنك هبوعليم لاهف وكلية الإدارة وصندوق ش.ك.ل يطلقون مركز مرافقة المصالح التجارية

رونين شطاين:

مركز مرافقة المصالح التجارية ينضم الى مجموعة خطوات ثورية من اجل المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة التي قام بها البنك في السنوات الاخيرة


في أول تعاون فريد من نوعه، اشترك بنك هبوعليم، لاهف، كلية الادارة وصندوق "ش.ك.ل"، وأقاموا مركز مرافقة المصالح التجارية الصغيرة، لتزويد المرافقة الشاملة وتلبية احتياجات المصالح التجارية الصغيرة. سيعمل المركز من خلال فروع تنتشر في كل ارجاء البلاد ويتضمن تحت سقف واحد دورات، حلقات دراسية ولقاءات مرافقة فردية في شتى المواضيع: استشارة أعمال ومرافقة في كتابة الخطة التجارية، وضع أسعار للمنتجات، دراسة الفائدة التجارية، تسويق في وسائل الاعلام وفي العالم الديغيتالي، بناء موقع انترنت للمصلحة التجارية، الحصول على تمويل وصناديق، وغيرها.

تم اتخاذ قرار إنشاء مركز مرافقة المصالح التجارية، على ضوء وضع المصالح التجارية الصغيرة والمستقلة في البلاد، والتي الى جانب تحملها للأعباء البيروقراطية، فإن نسبة غير قليلة منها تضطر ايضًا الى تحمل الصعوبات في اعقاب النقص في التأهيل ، مرافقة مهنية في تخطيط المصلحة التجارية، انشائها ووسائل تسويقها. حسب تقرير وزارة المالية والصناعة، والذي نشر في شهر كانون الثاني 2016 ويغطي وضع المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة في البلاد، يتضح ان المعيقات الرئيسية التي تقف أمام المصلحة التجارية الصغيرة في البلاد هي: ايجاد الزبائن 27%، المنافسة 19%، الحصول على تمويل 11%، نفقات الانتاج او العمل 10%، توفر القوى العاملة او ادارة التمويل 9%، العبء البيروقراطي 8% وغيرها 16%.
"مركز مرافقة المصالح التجارية" سيعرض على المصالح التي تتواجد في بداية الطريق، لقاءات استشارة "وجهًا الى وجه" مع مستشارين في مجال الاعمال، مختصون في مرافقة المصالح التجارية الصغيرة وسيلائم وسيلبي لكل مصلحة تجارية احتياجاتها الشخصية. كما وسيتم ضمن المركز اقامة دورات عملية وارشادات في العديد من المواضيع، لتقديم معلومات حول ادارة المصلحة وتسويقها، حسب مفهوم ONE STOP SHOP. تم اختيار العاملين في المركز، المستشارين المرافقين والمرشدين بعناية ودقة وهم ذوي خبرة سابقة غنية في الادارة، وخبرة مثبتة بمرافقة الشركات والاعمال التجارية حتى النجاح.
رونين شطاين، القائم بأعمال المدير العام والمسؤول عن القطاع التجاري في بنك هبوعليم: "مركز مرافقة المصالح التجارية ينضم الى مجموعة خطوات ثورية من اجل المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة التي قام بها البنك في السنوات الاخيرة، سواء في مجال الاعتماد او في مجال منح ادوات خاصة لأصحاب المصالح التجارية الصغيرة. انها المرة الاولى التي يمنح بها بنك اسرائيل مجموعة خدمات كاملة، وتشمل منح معلومات وادوات لأصحاب المصالح التجارية الصغيرة، سواء للمصالح التجارية التي هي قيد الانشاء او الموجودة، يشمل مستشارين مهنيين كمرشدين مرافقين شخصيًا لأصحاب المصالح التجارية – كل هذا بهدف مساعدتهم في النمو والازدهار".

ع.ع

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بنك هبوعليم