أخبارNews & Politics

لقاء عمل جمع بين البروفيسور حسام حايك وبيل غيتس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لقاء عمل جمع بين البروفيسور حسام حايك وبيل غيتس في جنوب أفريقيا

يعتبر البروفيسور حايك من الرائدين في العالم اجمع في البحوث العلمية والعمل على اختراع اجهزة طبية تساعد عالم الطب بالكشف عن امراض مزمنة 


اجتمع البروفيسور ابن الناصرة حسام حايك وبيل غيتس في لقاء عمل في جنوب أفريقيا حيث قام البروفيسور حايك بتجنيد بيل جيتس الذي تبرع ب 99% من امواله لمعالجة مشاكل العالم الثالث للبحوث الي يجريها والتي كان اخرها تطوير جهاز للكشف عن مرض السل بصورة مبكرة.


حسام حايك وبيل غيتس

ويعتبر البروفيسور حايك من الرائدين في العالم اجمع في البحوث العلمية والعمل على اختراع اجهزة طبية تساعد عالم الطب بالكشف عن امراض مزمنة وطرق معالجتها أو اكتشافها مبكراً لتفاديها.
ويشار إلى أنّ البروفيسور حايك قد قاد فريقا من الباحثين الأجانب يعملون معه في معهد العلوم التطبيقية (التخنيون) لاختراع أنف إلكتروني للكشف المبكر عن مختلف أنواع السرطان. ويعتبر الباحثون في إسرائيل هذا الاختراع الذي جاء ثمرة أبحاث متواصلة منذ نحو سنتين بتمويل من الاتحاد الأوروبي بلغ 1.7 مليون يورو إنجازا علميا هاما يعول عليه في مكافحة الداء الخبيث. وبفضل هذا الجهاز سيتمكن الأطباء من رفع نسبة الناجين من الأمراض السرطانية عند اكتشافها مبكرا من 10% كما هو اليوم إلى90% وسيتم تزويد المؤسسات الطبية به.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
البروفيسور حسام حايك