الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 11 / مايو 05:02

ائتلاف التجمع والجبهة في حيفا


نُشر: 05/12/06 16:45

التجمع الطلابي والجبهة الطلابية يخوضان انتخابات النقابة
في قائمة تحالفية مشتركة في جامعة حيفا – الأربعاء القادم


ستجري يوم الأربعاء القادم 06/12/13 الانتخابات للنقابة العامة للطلاب الجامعيين في جامعة حيفا، ويخوضها التجمع الطلابي الديمقراطي والجبهة الطلابية في قائمة تحالفية مشتركة بين هذين الإطارين الطلابيين، تمّ فيها تقاسم وتبادل الترشيح والدعم في كل الكليات.
وتجدر الإشارة أن كل القوائم المنافسة الأخرى، غير التجمع والجبهة، هي قوائم صهيونية تمثل الطلاب اليهود وهم الغالبية وتحظى سنويا بالغالبية الساحقة للمقاعد في النقابة. علما بأن الانتخابات ليست نسبية عامة وإنما تجري حسب الكليات، وغني عن البيان أن الطلاب اليهود هم الغالبية في كل كلية. لكن هذا لا يمنع تمثيل العرب في بعض الكليات أمام تنافس أكثر من قائمة يهودية في الكلية الواحدة.
وجاءنا من الطالب عوني بنا،  سكرتير فرع التجمع في الجامعة: "كنا في التجمع الطلابي، قد أرسلنا رسالة إلى الجبهة الطلابية داعين إياها إلى خوض الانتخابات في قائمة تحالفية مشتركة لتوحيد الصوت العربي وزيادة تمثيله في النقابة العامة، ويسعدنا ان الجبهة تجاوبت مع هذا الأمر". وأضاف بنّا أن التحالف أثار ردود فعل إيجابية جدا بين الطلاب. ونأمل أن يزداد تمثيل الطلاب العرب في النقابة جراء هذا التحالف بهدف تصعيد الكفاح من أجل الحقوق النقابية والاجتماعية والسياسية للطلاب العرب عموما وأن يؤدي كذلك إلى المزيد من تنقية الأجواء بين التجمع والجبهة في الجامعة وتعميق تعاونهما لما فيه صالح الطلاب العرب وشعبنا، على مدار كل السنة... وليس في الإنتخابات فقط.




الصور من ارشيف العرب

مقالات متعلقة