الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

راؤول يعترف: لم أتصور يومًا أن يصبح زيدان مدربًا

كل العرب
نُشر: 14/07/16 10:23,  حُتلن: 15:51

راؤول:

زيدان لم يكن يتحدث كثيرًا عندما كان لاعبًا، وهو ما لم يكن يجعلني أتصوره كمدرب في المُستقبل

قال أسطورة نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني راؤول جونزاليس بأنه لم يتصور أن يصبح زيدان مدربًا في يوم من الأيام، واستند على ذلك بسبب شخصية زيدان، حيث كان لاعبًا كتومًا.


زيدان وراؤول ورونالدو

وقال راؤول متحدثًا عن النجم من أصول جزائرية: "زيدان لم يكن يتحدث كثيرًا عندما كان لاعبًا، وهو ما لم يكن يجعلني أتصوره كمدرب في المُستقبل. أحيانًا، كنت أرى بعض الزملاء يتحدثون عن بعض جوانب اللعب، وهو لم يكن يقوم بذلك أبدًا. ربما كان يترك ذلك لنفسه، وقد تمكن من التحول بعد ذلك لمدرب. لقد تقلد مجموعة من المهام في الريال قبل العمل مع أنشيلوتي، ثم قرر التحول لمدرب. زيزو حصل على فرصته والكل سعيد بعمله، والحقيقة أني أقتنع به أكثر في كل مرة أشاهده".

وردًا على التغييرات الكثيرة التي عرفها الريال بخصوص المدربين في السنوات الأخيرة، أضاف: "11 مباراة في 13 سنة رقم كبير جدًا. دائمًا ما أقول أن عدد المُدربين الذين قادوني في الريال كان أكثر من عدد السنوات التي قضيتها هناك، والبعض تعاقب على الفريق مرتين ككابيلو وكاماتشو. أعتقد أنني عملت مع 18 أو 19 مدربًا في الريال".

وعن أسلوب أتلتيكو مدريد في طريقة اللعب، قال: "كل فريق أن يبحث عن الطريق المناسب من أجل تحقيق أهدافه. الأندية الكبيرة مجبرة على الفوز، لكن اللعب بنفس الأسلوب في فريق مثل الريال لن يكون ممكنًا. كنا مطالبين بتقديم أداءٍ ممتع، لكن الأتلتي في النهاية تمكن من إقصاء البايرن والبرسا في دوري الأبطال، وهو ما يعني أنه يملك قاعدة عمل صلبة جدًا".

مقالات متعلقة

Got