الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 12:02

انتهاء التخطيط في أيلول وبدء العمل على توسيع شارع 60 قرب صندلة

كل العرب
نُشر: 11/07/16 20:59,  حُتلن: 21:22

الموضوع الأبرز الذي دار الحديث عنه كان شارع 60 الخطير والذي يشهد أزمة سير حادة شبه يومية بسبب معبر الجلمة، هذا بالإضافة لكونه شارع قديم ويحتاج لصيانة وتوسيع

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مجلس الجلبوع الإقليمي، جاء فيه: "استقبلت إدارة المجلس الاقليمي الجلبوع الأسبوع المنصرم كل من مدير قسم السلطات المحلية في "طرقات إسرائيل (نتيفي يسرائيل)" غونين ساعر ومدير المشروع بشارع 71 فلاديمير لويط، وقد بدأت الزيارة بجولة في الميدان تم في الاطلاع على المشاريع التي من المزمع بدء العمل بها وقد كان باستقبالهما كل من رئيس المجلس عوفيد نور، نائبيه هشام زعبي ودودي بونفيل وفي البلدات التي زاروها اجتمعوا مع أعضاء اللجان للاستماع للمطالب".


خلال الزيارة

وأضاف البيان: "الموضوع الأبرز الذي دار الحديث عنه كان شارع 60 الخطير، والذي يشهد أزمة سير حادة شبه يومية بسبب معبر الجلمة، هذا بالإضافة لكونه شارع قديم ويحتاج لصيانة وتوسيع ويشكل خطرًا على حياة المواطنين من البلدات المجاورة.
حول هذا الموضوع قال رئيس المجلس عوفيد نور: منذ دخولي للمجلس بدأت العمل لحل مشكلة هذا الشارع، هنالك 3 بلدات يجب توسيع مداخلها وتطويرها فهي تشكل خطرًا على حياة الجمهور، ويسعدني أن مندوبي "طرقات إسرائيل" يعاينون الأمر بأنفسهم الآن".

وتابع البيان: "تم الاطلاع على وضعية العمل على هذا الشارع وتبين أن التخطيط بدأ منذ 10 سنوات ولكن فقط بالعام الأخير كان هنالك ضغوطات لأجل السير نحو الحل النهائي، ووفق الاتفاق مع المسؤولين في "طرقات اسرائيل" تم الإعلان عن المكان كنقطة خطر وحتى نهاية شهر 9.2016 ستكون الخطة التفصيلية للشرع جاهزة وستبدأ الأعمال وفقًا للميزانيات والتي ستشمل إنشاء أكثر من دوار، على المداخل صندلة، غان نير ومغين شاؤول، وتوسيع الشارع".

واختتم البيان: "بالإضافة لشارع 60، تعهد المسؤولان على مباشرة العمل بمشروعين، الأول رصيف من دوار غوش يعيل حتى مفترق يزراعيل بطول 2 كم للمشاة والرياضة، ودوار جديد لمدخل المنطقة الصناعية "حفير". وتم أيضًا بحث عدة مواضيع ومشاريع يعمل المجلس عليها منها شارع 71 وغيرها"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة