الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 18:01

تسريبات: Galaxy Note 7 يدعم تطبيقات Vulkan وقارئ قزحية العين

كل العرب
نُشر: 11/07/16 08:31,  حُتلن: 08:32

مكتبة Vulkan تسمح بالتطبيقات ذات الرسوم القوية والأداء العالي مقابل تقليل الاعتماد على قدرات المعالج المركزي

الهاتف بحسب التسريبات سيدعم قارىء التعرف على قزحية العين بتقنيات Iris، والتي لن تتيح لك غلق الهاتف فحسب، بل إمكانية غلق التطبيقات والمجلدات أيضاً

هل سمعتم من قبل بواجهة التطبيقات الرسومية (API) التي تحمل الاسم Vulkan؟ انا تقنيات فولكان الرسومية تم تطويرها من قبل تحالف تكنولوجي كبير تحت اسم Khronos group مع دعم من شركات أخرى مختصة مثل شركة AMD وشركة Valve، وأساسها يعتمد على واجهة تعليمات AMD التي تحمل اسم Mantle.


صورة توضيحية


كما هو الحال مع مكتبة OpenGL الشائعة جداً، فإن مكتبة Vulkan تسمح بالتطبيقات ذات الرسوم القوية والأداء العالي مقابل تقليل الاعتماد على قدرات المعالج المركزي.

أمّا فيما يتعلق بالهاتف الرائد الجديد والمنتظر من شركة سامسونغ Galaxy Note 7، فإن العديد من التفاصيل قد تم تسريبها لاحقاً، من التطويرات على المعالج إلى الزيادة في مقدار الذاكرة العشوائية والتحسينات على الكاميرا. المزيد من التقارير الإعلامية المسربة على شبكة الانترنت تُفيد بكون الهاتف سيدعم واجهة تطبيقات Vulkan الرسومية بالفعل، كما أن الهاتف بحسب التسريبات سيدعم قارىء التعرف على قزحية العين بتقنيات Iris، والتي لن تتيح لك غلق الهاتف فحسب، بل إمكانية غلق التطبيقات والمجلدات أيضاً، وجميعا ستكون بواسطة العين!.

مقالات متعلقة