الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:01

وزير التعليم للطالبة الشفاعمرية هبة عبود (16 عامًا): أنت ستكونين آينشطاين القادم

كل العرب
نُشر: 07/07/16 11:58,  حُتلن: 15:21

الطالبة هبة عبّود:

وزير التعليم نفتالي بينت بشّر لي بمنحي هذا الاعفاء من متابعة تعليمي مع أبناء صفّي في العام القادم والحمد لله تمّ قبولي للتخنيون

تعلّمت في المدرسة الكاثوليكيّة في شفاعمرو وقرّرت الاجتهاد بشكل شخصي واستطعت التقدّم لامتحانات البجروت بمستوى 5 وحدات تعليميّة في الصفين التاسع والعاشر وبالذات بمواضيع الفيزياء الرياضيّات واللغة الانجليزية

وصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم في الوسط غير اليهودي، جاء فيه: "حصلت الطالبة هبه بسّام عبّود من شفاعمرو، عمرها 16 عاما فقط على اعفاء من الوزير بنيت لمتابعة مشوارها التعليمي في المدرسة مع أبناء صفّها وتمّ قبولها للتخنيون".


الوزير بنيت وهبة عبود


وأضاف البيان: "وفي حديث مع الطالبة هبة عبّود قالت: تعلّمت في المدرسة الكاثوليكيّة في شفاعمرو، قرّرت الاجتهاد بشكل شخصي واستطعت التقدّم لامتحانات البجروت بمستوى 5 وحدات تعليميّة في الصفين التاسع والعاشر وبالذات بمواضيع الفيزياء، الرياضيّات واللغة الانجليزية ولهذا لا يوجد أي داع لمتابعة تعليمي في المدرسة في العام القادم. وضعت نصب أعيني حلم القبول للتخنيون لتعلّم موضوعي هندسة الكهرباء وعلم الحاسوب ولتحقيق هذا الهدف كان علي الحصول على "اعفاء" من متابعة الدراسة في المرحلة الثانويّة وهذا يتم فقط بمصادقة وزير التعليم. التقيت وزير التعليم نفتالي بينت في مكتبه حيث بشّر لي بمنحي هذا الاعفاء من متابعة تعليمي مع أبناء صفّي في العام القادم والحمد لله تمّ قبولي للتخنيون".

وتابع البيان: "وزير التعليم نفتالي بينت فوجئ من المعرفة التي تمتلكها هبة وقد أتصّل بالبروفيسور بيرس لفيي رئيس المعهد التطبيقي- التخنيون وبالأمس بشّر البروفيسور لفيي الوزير بينت بأنّه تمّ قبول هبة للدراسة في التخنيون. وزير التعليم نفتالي بينت هنّأ هبة قائلا لها: أنت يا هبة ستكونين أينشطاين القادم لدولة اسرائيل". 

مقالات متعلقة