أخبارNews & Politics

السجن 22 شهرًا لإيمان كنجو من شفاعمرو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

السجن 22 شهرًا لإيمان كنجو من شفاعمرو بعد إدانتها بتأييد داعش

 قاضية المحكمة المركزية في قرارها:

تنفيذ الحكم على كنجو بالسجن 22 شهرًا، يتضمن المدة التي قضتها في السجن منذ يوم اعتقالها أي منذ 28.05.2015 وحتى اليوم

السجن 12 شهرًا مع وقف التنفيذ بشروط مقيّدة والتي تتضمن عدم ارتكابها أي مخالفة تتعلق بالتواصل مع عميل خارجي لمدة 3 سنوات بعد إنقضاء فترة الحكم الفعلي بالسحن


أفادت الناطقة بلسان سلطة المحاكم، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ:"المحكمة المركزية في مدينة حيفا أصدرت حكمًا بالسجن الفعلي 22 شهرًا على إيمان كنجو (44 عامًا) من شفاعمرو ، حيث أدينت في صفقة ابرمت مع النيابة العامة  بالتواصل مع عميل خارجي ومحاولة الخروج من البلاد بصورة غير شرعية، وتأييدها لتنظيم داعش "، وفقًا لما ورد في البيان.


إيمان كنجو في المحكمة المركزية في حيفا اليوم الثلاثاء 05.07.2016

هذا، وقد أوضحت قاضية المحكمة المركزية في قرارها أنّ:"تنفيذ الحكم على كنجو بالسجن 22 شهرًا، يتضمن المدة التي قضتها في السجن منذ يوم اعتقالها أي منذ 28.05.2015 وحتى اليوم. إضافة إلى السجن 12 شهرًا مع وقف التنفيذ بشروط مقيّدة والتي تتضمن عدم ارتكابها أي مخالفة تتعلق بالتواصل مع عميل خارجي لمدة 3 سنوات بعد إنقضاء فترة الحكم الفعلي بالسحن. هذا ويتم تغريم المتهمة بمبلغ 30000 شيكل أو قضاء شهر سجن اضافي بدل دفع المبلغ، على أن يتم دفع الغرامة خلال 30 يومًا منذ اصدار هذا الحكم"، بحسب قرار قاضية المحكمة. وأوضحت المحكمة في بيانها أنّه يسمح بتقديم استئناف لمحكمة العدل العليا خلال 45 يومًا من إصدار هذا الحكم.

يشار أخيرًا إلى أنّ النيابة العامّة في لواء الشمال كانت قدّمت إلى المحكمة المركزية في حيفا لائحة الاتهام ضد إيمان كنجو من سكان شفاعمرو، حيث نسبت لها تهمة التواصل مع عميل خارجي ومحاولة السفر خارج البلاد بصورة غير قانونية بنية الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلاميّة "داعش".  علمًا أنّ كنجو متزوجة ولديها عدد من الأبناء.

إقرا ايضا في هذا السياق: