الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

نظّفي بشرتك في المنزل بخطوات بسيطة

كل العرب
نُشر: 02/07/16 13:43,  حُتلن: 13:56

دللي بشرتك بقناع مغذ، وعليك اختيار الماسك المناسب لنوعية بشرتك حتى تستفيدي من التنظيف جيداً

لا يقتصر تنظيف بشرتك على التنظيف اليومي بالماء والصابون وهو الأمر المتعارف عليه والسهل على جميع السيدات، لكن هناك تنظيف أخر يجب أن تقومي به كل 3-4 أشهر وهو التنظيف العميق للبشرة.. ولتقومي بهذه المهمة في المنزل عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة...


صورة توضيحية

- امسحي بشرتك بقطنة منقوعة بالحليب، وممريها على وجهك حتى تزيل الدهون والماكياج إن وجد، أو اغسلي وجهك جيداً بغسول مناسب لنوعية بشرتك.

- قومي بتقشير بشرتك بواسطة مزج ملعقة من العسل مع ملعقة من الحليب البودرة، ثم توزيع المزيج على الوجه بحركات دائرية بأطراف الأصابع مع مراعاة عدم نسيان منطقة الرقبة، وبعد التأكد من تقشير الوجه بأكمله، اغسليه بالماء الفاتر، ثم بللي قطنة بماء الورد، وامسحي بها على وجهك، ثم جففي وجهك جيداً.

- حمام البخار: قومي بإحضار قدر به ماء مغلي، وقربي وجهك إلى البخار المتصاعد مع إضافة عطر اللافندر أو البابونج أو ماء الورد، واستمري في هذا الأمر من 5 إلى 10 دقائق، بعدها قومي بمسح وجهك باستخدام قطنة مع الضغط الخفيف على مناطق تواجد الدهون والرؤوس السوداء كالأنف والذقن، وفي النهاية استخدمي مكعبات الثلج لقبض مسام البشرة، ثم امسحي وجهك بقطنة مبللة بماء الورد لتهدئة وترطيب البشرة.

- دللي بشرتك بقناع مغذ، وعليك اختيار الماسك المناسب لنوعية بشرتك حتى تستفيدي من التنظيف جيداً، ولا تنسي أثناء عمل الماسك أن تقومي بتغطية العينين بقطنة مبللة بشاي بارد حتى تحصلي على استرخاء تام.

- رطّبي بشرتك بواسطة الزيوت الطبيعية والتي تعتبر من أفضل المرطبات للبشرة؛ لأنها تؤثر مباشرة على خلايا البشرة، فيمكنك مزج نقطتين من زيت اللوز أو زيت الزيتون مع ملعقة من الجلسرين، ووضعهم على بشرتك لترطيبها. 

مقالات متعلقة