الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

أهالي طلاب مدرسة عبدو سليم في عبلين: سنقوم بخطوات تصعيدية

سعيد عثمان -
نُشر: 27/06/16 13:07,  حُتلن: 17:56

شيرين سعيد والدة أحد الطلاب:

الاهالي لن يرسلوا اولادهم للمدرسة في حي راس نعمة وذلك لان المدرسة الجديدة بعيدة والأولاد لا يمكنهم الوصول اليها الا من خلال الاهل ولذلك يطالب الاهل بعدم نقل المدرسة

 بعض الاهالي المعارضين:

نقل المدرسة يعني نقل أولادنا الى مدرسة بعيدة عن منطقة سكناهم مما يشكل عبئًا على الاهالي بإيصال أولادهم للمدرسة لعدم وجود سفريات داخل البلدة

من الممكن أن يؤدي نقل المدرسة الى ازدحام كبير إذ أنه في منطقة صغيرة نسبيا يوجد ثلاث مدارس ابتدائية اعدادية وثانوية وحضانات

نظم العشرات من اهالي الطلاب في مدرسة "عبدو سليم" الابتدائية في عبلين وقفة احتجاجية على قرار المجلس البلدي والذي أقر نقل المدرسة من الحي الجنوبي الى الحي الشرقي "راس نعمة". هذا وتعتبر مدرسة "عبدو سليم" من اوائل المدارس في قرية عبلين والتي تخرج الطلاب منذ اكثر من 80 سنة. في هذه الايام يصل عدد طلاب المدرسة الابتدائية الى 360 طالبا معظمهم من الاحياء الجنوبية من قرية عبلين. وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية للاهالي بعد أن "إمتنع مجلس عبلين وادارته عن لقاء الاهالي والاستماع الى مطلبهم بعدم نقل المدرسة"، على حد قول بعض الأهالي.

"
خلال الوقفة الاحتجاجية

وقال بعض الاهالي المعارضين: "نقل المدرسة يعني نقل أولادنا لمدرسة بعيدة عن منطقة سكناهم مما يشكل عبئًا على الاهالي بإيصال أولادهم للمدرسة لعدم وجود سفريات داخل البلدة، كما ومن الممكن أن يؤدي نقل المدرسة الى ازدحام كبير. إذ أنه في منطقة صغيرة نسبيا توجد ثلاث مدارس ابتدائية اعدادية وثانوية وحضانات".
هذا ويتساءل الأهل "لماذا لا يتم نقل المدرسة الثانوية الى حي راس نعمة، وقالوا: "طلاب الثانوية أكبر سنا ومن السهل أن يصلوا الى هذا الحي".

كما وتوجه قسم من الأهالي الى مجلس عبلين "لاستيضاح قضية نقل المدرسة الا وأنه وحتى هذه الساعة لم يتم التحدث مع الاهالي أو الرد على طلب الاهالي للقاء رئيس المجلس"، على حد تعبيرهم.

وقالت شيرين سعيد والدة أحد الطلاب: "الاهالي لن يرسلوا اولادهم للمدرسة في حي راس نعمة وذلك لأن المدرسة الجديدة بعيدة والأولاد لا يمكنهم الوصول اليها الا من خلال الاهل ولذلك يطالب الاهل بعدم نقل المدرسة ونحن نريد أن نرسل رسالة لتصل الى جميع المسؤولين عن الموضوع بأنه لا يمكن نقل هذه المدرسة العريقة والتي تخدم أجيال الحي الجنوبي ومنعنا كأهالِ في أن نحافظ على هذه المدرسة. الاهالي في ضائقة ويتساءلون لماذا يتعامل مجلس عبلين مع المواطنين بهذا الشكل؟ لماذا تصر الادارة على نقل الاطفال الصغار الى مدرسة بعيدة بينما يمكنها أن تنقل طلاب الثانوية".

مقالات متعلقة