الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

كوبا أمريكا: منتخب تشيلي يطمح لتكرار سيناريو 2015 وعيون الأرجنتين نحو الثأر

كل العرب
نُشر: 24/06/16 17:22,  حُتلن: 20:10

رغم الإصابات العديدة في صفوف المنتخب الأرجنتيني يصر الفريق على الفوز باللقب في النسخة الحالية ليكون الأول له في البطولات الكبيرة منذ 23 عامًا

يعاني التانغو الأرجنتيني من إصابات عديدة بين صفوفه وفي مقدمتها إيزكويل لافيتزي وأوغستو فيرنانديز وخافيير باستوري

يبدو أن سيناريو كوبا أمريكا عام 2015 يعود من جديد، حيث من المقرر أن يواجه المنتخب الأرجنتيني في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2016 بالولايات المتحدة نظيره التشيلي العنيد.


من المواجهة الأخيرة بين المنتخبين

ويسعى المنتخب الأرجنتيني بعد عام واحد من السقوط بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في المباراة النهائية العام الماضي في تشيليد، لرد الاعتبار واستغلال الحالة الرائعة التي تسيطر على مستوى نجمه وقائده ليونيل ميسي من أجل الثأر وانتزاع اللقب في النسخة الحالية.

ويلتقي المنتخبان فجر الإثنين في تمام الثالثة بعد منتصف الليل، في المباراة النهائية للبطولة والتي ستكون مواجهة مكررة لنهائي النسخة الماضية.

ورغم الإصابات العديدة في صفوف المنتخب الأرجنتيني، يصر الفريق على الفوز باللقب في النسخة الحالية ليكون الأول له في البطولات الكبيرة منذ 23 عامًا وبالتحديد منذ فوزه بلقب كوبا أمريكا 1993. ولا يريد أي فرد بالمنتخب الأرجنتيني الحديث عن الرغبة في الثأر ولكنه يبدو في أجواء الفريق.

والآن، ينصب تركيز ميسي والفريق الأرجنتيني بأكمله على المباراة النهائية للبطولة على إستاد “ميتلايف” في نيو جيرسي، وهو الإستاد الذي سجل عليه ميسي ثلاثة أهداف في مرمى المنتخب البرازيلي خلال مباراة بين الفريقين في 2012 .

إصابات وغيابات هامة في صفوف المعسكر الأرجنتيني

يواجه تاتا مارتينو المدير الفني لمنتخب الأرجنتين مأزق قبل مباراة التشيلي، حيث يعاني التانغو الأرجنتيني من إصابات عديدة بين صفوفه وفي مقدمتها إيزكويل لافيتزي وأوغستو فيرنانديز وخافيير باستوري الذين تأكد غيابهم عن المباراة النهائية كما تحوم الشكوك حول مشاركة ثلاثة لاعبين آخرين في مقدمتهم آنخل دي ماريا.

وقال طبيب الفريق إن دي ماريا لم يستكمل المران كإجراء وقائي خشية زيادة الحمل والإجهاد العضلي، إذ ما زال اللاعب يخضع بشكل منتظم لفحص موضع الإصابة خوفاً من معاودتها. ويذكر أن  دي ماريا تعرض لهذه الإصابة في مباراة الفريق الثانية بالدور الأول للبطولة والتي اكتسح فيها نظيره البنمي (5-0).

أما بالنسبة للاعب ماركوس روخو الذي عاد للتدريبات أمس الخميس بعد تعافيه من الإصابة، فلا يزال الموقف غامضاً. وعانى روخو (مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي) من إجهاد عضلي خلال مباراة الفريق أمام نظيره الأمريكي في الدور قبل النهائي للبطولة، وخضع منذ ذلك الحين لتدريبات علاجية وتأهيلية مختلفة، ويتوقع مارتينو أن يكون روخو ضمن التشكيلة الأساسية للفريق في النهائي.

كولومبيا تواجه الولايات المتحدة لتحديد المركز الثالث

ويلتقي المنتخب الكولومبي نظيره الأمريكي في لقاء تحديد المركز الثالث فجر السبت وهي مواجهة ثأرية أيضا بالنسبة للمنتخب الأمريكي الذي خسر أمام نظيره الكولومبي (2-0) في المباراة الافتتاحية للبطولة الحالية، التي تستضيفها الولايات المتحدة احتفالا بمرور 100 عام على تأسيس اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) وبداية انطلاق بطولات كوبا أمريكا في 1916. 

مقالات متعلقة

Got