الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

ابراهيموفيتش يودع منتخب بلاده وجماهيره ويؤكد: فخور بما حققت مع السويد

كل العرب
نُشر: 23/06/16 13:14,  حُتلن: 22:39

زلاتان:

أنا فخور بإنجازاتي، كل ما في الأمر أني ابن مالمو الذي حظي بتمثيل منتخب بلاده تمكنت من حمل شارة القائد. أنا فخور بما حققت مع السويد ولدي لحظات مميزة بمسيرتي الدولية

ودّع قائد منتخب السويد زلاتان إبراهيموفيتش، جماهير ومنتخب بلاده، بعدما ترك بصمة لن تمحى في كرة القدم السويدية. وتلقى ابرا هتافات الجماهير في ملعب نيس الفرنسية عقب انتهاء مباراة السويد أمام بلجيكا فى إطار الجولة الثالثة ببطولة الأمم الأوروبية (يورو 2016).


زلاتان ابراهيموفيتش يودع جماهير السويد

وكان منتخب بلجيكا حقق فوزا على نظيره منتخب السويد بهدف دون رد أحرزه نانجولان لاعب فريق روما في الوقت القاتل بالدقيقة 83.

ويعتبر زلاتان الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 62 هدفًا في 116 مباراة وأحرز الكثير من هذه الأهداف بطرق رائعة خلال الـ15 عامًا في مسيرته الكروية.

وفي حديث له مع وسائل الإعلام عقب المباراة، قال: "أنا فخور بإنجازاتي، كل ما في الأمر أني ابن مالمو الذي حظي بتمثيل منتخب بلاده. تمكنت من حمل شارة القائد. أنا فخور بما حققت مع السويد ولدي لحظات مميزة بمسيرتي الدولية".

وتميز السلطان بأسلوبه الفردي والمجهود الفردي، ليخرج بذلك عن القالب التقليدي للكرة السويدية والتي امتدت على مدار عقود.

تميز زلاتان بكبريائه وتعرض للانتقادات من قبل صحف عالمية بسبب تصريحاته التي يتفاخر خلالها بعبقريته، لكن داخل السويد، غالبًا لا يملك أحد الجرأة على انتقاده.

والد زلاتان بوسني الأصل ووالدته كرواتية، إلا أنه اختار اللعب لصالح منتخب السويد، حيث ولد في مالمو. وتربح صحف السويد أكثر عندما تتصدر صورة إبراهيموفيتش الغلاف مع ظهور اسم المهاجم في العناوين الرئيسية.

وعلى الرغم من نجاحاته على مستوى الأندية إذ حقق ألقابا مع أياكس ويوفنتوس وإنترناسيونالي وميلان وبرشلونة وباريس سان جيرمان إلا أنه لم يحقق مع السويد إنجازات مثمرة بنفس الشكل.

مقالات متعلقة

Got