الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

أيوب يعلن عن ترشيحه لرئاسة فسوطة

خليل معلوف مراسل
نُشر: 29/07/08 19:08

تصريحات الدكتور جورج ايوب لموقع "العرب":

* "اتأمل أن يكون هناك تحالفات بيني وبين عدد من المرشحين" 

* "شعاري في الانتخابات هو "لا للمصلحة الشخصية، ونعم لتطوير فسوطة على جميع الأصعدة""

* "انا لا انتمي لأية حزب بل أنتمي لحزب واحد وهو "تطوير فسوطة" انا أدعم حزب التجمع وأرفض رفضًا باتًا الخدمة الوطنية "

* "في الفترة بين عام 1993-2003 وبإدارة غير سليمة للمجلس صرفت الأموال التي تلقاها المجلس بشكل غير صحيح، ولم يتم إكمال بناء المركز الجماهيري ونوادي فسوطة مما أدى إلى وجود عجز كبير في الميزانيات"

* "نأمل أن يفوز اوباما بالانتخابات ونتأمل منه خيرًا ومن معاونيه"

* رد فعل رئيس مجلس فسوطة السابق جريس خوري:

"هناك شهادة منحت لي من وزير الداخلية أشادت بإدارتي السليمة للسلطة المحلية"

" بالنسبة للمركز الجماهيري ونادي المسن.. لقد إستغلت الأموال بالشكل السليم ونفذت المشاريع على أحسن وجه ولأهالي القرية وحدهم الحق بالحكم على المشاريع"


أعلن رئيس مجلس محلي فسوطة الدكتور جورج أيوب للمرة الأولى عن ترشيحه مرة أخرى لرئاسة المجلس المحلي.




يقول الدكتور أيوب عن ترشيحه للرئاسة وعن الوضع السياسي بالقرية: " انا مرشح لرئاسة مجلس فسوطة بالانتخابات القادمة في شهر نوفمبر القادم، وفي فسوطة عدة مرشحين للرئاسة، ولا أدري حتى الان كيف سيتعاملون مع تقييم الانتخابات بشكل عام، اتأمل أن تكون هناك تحالفات بيني وبين عدد من المرشحين إن كانوا الجدد أو القدامى".
وأضاف أيوب لم يرفض المرشحون إحتمالات الالتحام معي في الانتخابات القادمة، واتأمل أن يكون الصراع لرئاسة المجلس حضاريا، ولمصلحة البلدة، وأي صراع آخر سيؤدي لدمار وخراب فسوطة".
يشار إلى انه في الانتخابات السابقة حصل الدكتور جورج أيوب على قرابة 73% من نسبة المصوتين في البلدة، وحصل على نسبة دعم كبيرة، هذا
ومن الصعب أن تتكرر مثل هذه النتائج في الانتخابات القادمة.
عن ذلك يقول أيوب: "آمل أن أنجح في الانتخابات القادمة، لا أدري كم ستكون النسبة؟، لكن شعوري ايجابي جدًا بالنسبة للفوز بالانتخابات القادمة".


ايوب - "شعاري بالانتخابات هو "لا للمصلحة الشخصية، ونعم لتطوير فسوطة على جميع الأصعدة""

وعن إحتمالات تراجعه والتنازل عن ترشيحه لرئاسة المجلس يقول ايوب: "شعاري في الانتخابات هو "لا للمصلحة الشخصية، ونعم لتطوير فسوطة على جميع الأصعدة"، فلا يهمني من سيكون الرئيس جورج أو أي مرشح آخر، الأهم هو عدم الأنانية والعمل لمصلحة فسوطة فقط".
وأضاف ايوب عن المشاريع التي قام بها المجلس المحلي بإدارته:"هناك عدة أمور قمنا بها في المجلس أهمها تصليح ما نجم عن أضرار من الإدارة السابقة، مجال عملنا كان على ناحيتين، الناحية الاقتصادية، والناحية الثقافية. وأضاف ايوب ومن أهم الاعمال كان العمل على موازنة ميزانية المجلس، فمنذ أربعة سنوات مجلس فسوطة متوازن في الميزانية.


اتأمل أن يكون هناك تحالفات بيني وبين عدد من المرشحين

وأضاف ايوب: "من الناحية الثقافية في السنة الأولى من رئاستي قمنا بإقامة جمعية تدعى "جمعية فسوطة للثقافة والتعليم والرياضة" والتي قامت بعدة نشاطات تربوية لا منهجية في فسوطة، فهناك قرابة الـ 400 طالب يمارسون الفعاليات المختلفة بالمركز الجماهيري، والتي تقوم بمساعدة المجلس المحلي، والجمعية، وبمساعدات مختلفة من داخل وخارج البلاد، ويمارس الطلاب عدد من الفعاليات بالجمعية منها: الدبكة، الرقص، تعليم اللغة الانجليزية، دورات بسيخومتري، والغناء والموسيقى وغيرها، ونحن نعتز بذلك".
بالنسبة لانتماءاته السياسية يقول الدكتور جورج: "انا لا انتمى لأية حزب بل أنتمي لحزب واحد وهو "تطوير فسوطة"، انا أدعم حزب التجمع الوطني الديمقراطي، وأرفض رفضًا باتا الخدمة الوطنية، لانه يوجد العديد من الأمور التي يجب أن تتوضح لنا كعرب الداخل". 


"في الفترة بين عام 1993-2003 وبإدارة غير سليمة للمجلس صرفت الأموال التي تلاقاها المجلس بشكل غير صحيح"

عن المشاريع المستقبلية يقول جورج ايوب:" يوجد عدة مشاريع مستقبلية منها إقامة قاعة رياضية، إقامة دوار في مدخل البلدة، تكبير المقبرة، وبعض الشوارع الزراعية، والشوارع الداخلية في البلدة، ناهيك عن الخارطة الهيكلية، فنحن بصدد المرحلة الأخيرة من تكملة الخارطة الهيكلية في البلدة، وهدفنا هو تلبية جميع طلبات أهالي البلدة، وذلك عند إكمال الخارطة الهيكلية عما قريب".
عن الإدارات السابقة للمجلس المحلي في فسوطة يقول الدكتور ايوب: "في الفترة بين عام 1993-2003 تلقى المجلس العديد من الأموال ولكن بإدارة غير سليمة صرفت هذه الأموال بشكل غير صحيح، على سبيل المثال لم يتم إكمال بناء المركز الجماهيري، ونوادي فسوطة مما أدى إلى وجود عجز كبير في الميزانيات العادية والغير عادية، وعليه عندما إستلمت رئاسة المجلس في عام 2003 ، وجدت هذا العجز أمامي، وعملنا بشكل جذري على بناء خطة لإشفاء المجلس وتغطية هذا العجز، وبعد أن وصلنا إلى هذا التوازن في ميزانية المجلس، ننظر الان إلى تطوير البلدة على جميع الأصعدة، بالتركيز على الناحية الثقافية والتربوية في بلدنا الحبيبة فسوطة".


ايوب - "نأمل أن يفوز اوباما بالانتخابات ونتأمل منه خيرًا ومن معاونيه"

خلال اللقاء شاهدت صورا لأيوب وهو يصافح المرشح الأمريكي براك اوباما المرشح لرئاسة الولايات المتحدة، وعن ذلك قال ايوب: "نأمل أن يفوز اوباما بالانتخابات في السنة القادمة، وبما انه زار فسوطة قبل سنتين ونصف، وهو ما زال يذكر جيدًا فسوطة وأهلها، ونتأمل منه خيرًا بنجاحه في الانتخابات".

رد فعل رئيس مجلس فسوطة السابق جريس خوري
وفي حديث لمراسل موقع "العرب" مع جريس خوري رئيس مجلس فسوطة السابق قال: "من عام 1993-2003 كان هناك ثلاثة رؤساء سلطة محلية، نبيل فرنسيس، جريس خوري، جريس جريس، بالنسبة للانتقادات الموجهة لإدارة المجلس، أقول أن هناك شهادة منحت لي من وزير الداخلية حينها  حاييم رمون، والذي أشاد بإدارتي السليمة للسلطة المحلية، وفي حينه منح المجلس منحة إضافية بسبب هذه الإدارة. بالنسبة للمركز الجماهيري ونادي المسن لقد إستغلت الأموال بالشكل السليم ونفذت المشاريع على أحسن وجه، ولأهالي القرية وحدهم الحق بالحكم على المشاريع والانجازات التي تمت في الفترة ما بين 1993-2003".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230743.64
BTC
0.51
CNY