الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

رجا زعاترة: أطلق سراحي بعد التحقيق معي بشبهة التحريض على شاكيد

كل العرب
نُشر: 22/06/16 20:47,  حُتلن: 00:30

لوبا السمري:

اطلاق سراح المشتبه بشروط مقيدة

رجا زعاترة:

تم التحقيق معي تحت طائلة التنبيه وتم اطلاق سراحي بكفالة ذاتية بعد أن نسبت إليّ شبهات التحريض ضد موظف جماهيري والمس بمشاعر الوزيرة شاكيد والتحريض على مقاطعة الافطار

أفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها أن "الشرطة أوقفت للتحقيق شابًا عربيًا من حيفا في الثلاثينات من عمره، اليوم، بشبهة اهانة موظف عام وذلك عقب رفعه بالانترنت منشور - بوست يتعلق في وزيرة العدل شاكيد، شمل وضع صورتها في الزي النازي، وتم لاحقا اطلاق سراح المشتبه بشروط مقيدة مع العزم على متابعة كافة الاجراءات القانونية ضده وتقديمه ومثله من الضالعين للعدالة" بحسب البيان.


رجا زعاترة

تعقيب رجا زعاترة
وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أن الحديث يدور حول رجا زعاترة، سكرتير منطقة حيفا للحزب الشيوعي وعضو المكتب السياسي للجبهة، الذي تحدّثنا إليه وقال إنه "يفضل التطرق إلى هذه القضية في وقت لاحق"، مكتفيًا بالقول: "تم التحقيق معي تحت طائلة التنبيه، وتم اطلاق سراحي بكفالة ذاتية بعد أن نسبت إليّ شبهات التحريض ضد موظف جماهيري والمس بمشاعر الوزيرة شاكيد والتحريض على مقاطعة الافطار، واعترفت أنني دعوت إلى مقاطعة الإفطار". ولفت قائلًا: "أمّا فيما يتعلق بموضوع النازية فسأصرح عن ذلك لاحقا" كما قال. 

بيان الحزب الشيوعي والجبهة
وعمم الحزب الشيوعي والجبهة بيانا ورد فيه: "يدين الحزب الشيوعي الإسرائيلي والجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة التحقيق البوليسي الترهيبي مع الرفيق رجا زعاترة، سكرتير منطقة حيفا للحزب وعضو اللجنة المركزية، وعضو مكتب الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، بسبب دعوته لمقاطعة مائدة إفطار مع وزيرة القضاء آييلت شاكيد (البيت اليهودي) يوم الأربعاء 22.6 في وادي عارة".

وتابع البيان: "إنّ هذا الإجراء هو تعدٍ فظ على حرية التعبير، وجزء من التحريض على الجماهير العربية وعلى كل صوت ديمقراطي ينتقد ويتصدّى لسياسة هذه الحكومة. وهذا التحقيق هو حلقة جديدة في الملاحقة السياسية التي يتعرّض لها زعاترة بسبب مواقفه السياسية ودوره في النضالات الوطنية والديمقراطية، ومحاولة لكمّ الأفواه وردع القوى الديمقراطية عن التصدّي لمظاهر الفاشية في المجتمع الإسرائيلي. ويؤكد الحزب الشيوعي والجبهة وقوفهما مع الرفيق رجا زعاترة في مواجهة هذه الملاحقة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY