الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 05:02

مجلس بلدية الناصرة يقّر أمر الضريبة لعام 2017 بموافقة 14 عضو وامتناع واحد

من : انور
نُشر: 22/06/16 18:35,  حُتلن: 20:48

بعد نقاشات ومداولات عديدة من قبل المشاركين تم اقرار أمر الضريبة

طرأ ارتفاع بسيط على الضريبة بنسبة 0.50% بعد أن كانت العام الماضي 1.27% لتكون هذا العام 1.77%

رئيس بلدية الناصرة علي سلام:

هناك ضرورة للتصويت على اقرار أمر الضريبة والأمر الجديد تمّ تحضيره بمهنية عالية اعتمادا على التغييرات

صادق مجلس بلدية الناصرة في اجتماعه مساء الأربعاء على أمر الضريبة لعام 2017 بموجب تعليمات وزارة الداخلية، حيث تمّ اقرار الأمر بموافقة 14 عضو من الجبهة وناصرتي والاصلاح والتغيير وامتناع اشرف محروم عضو شباب التغيير عن التصويت. يذكر أنه طرأ ارتفاع بسيط على الضريبة بنسبة 0.50% بعد أن كانت العام الماضي 1.27% لتكون هذا العام 1.77%. وحضر الجلسة محاسب البلدية جفري جدع والمستشار القانوني زهير نعره واللذان اجابا على الاستفسارات من قبل الأعضاء.

وتحدث خلال الجلسة رئيس بلدية الناصرة علي سلام والذي هنأ الحضور بشهر رمضان واقتراب عيد الفطر مؤكدًا ضرورة التصويت على اقرار أمر الضريبة". وأضاف علي سلام: "الأمر الجديد تمّ تحضيره بمهنية عالية اعتمادا على التغييرات". ودعا رئيس البلدية المواطنين بالعمل على تسديد ديونهم.

وبعد نقاشات ومداولات عديدة من قبل المشاركين تم اقرار أمر الضريبة. وكان عضو شباب التغيير المحامي أشرف محروم، قد طالب بإجراء عدة تعديلات على الأمر واجراء تخفيضات للمصالح التجارية في البلدية القديمة او لمن يقوم بفتح محل جديد في البلدة القديمة. ورد رئيس البلدية علي سلام أنّه حسب القانون لا يمكن اجراء تعديل على الامر في الوقت الحالي وسيتم فحص هذه الامور في العام القادم.

أمّا عضو البلدية سمير السعدي فقال: "إنّه يجب اجراء تخفيض لأصحاب المخازن في البلدة القديمة فلا يعقل أن يقوموا بدفع ضريبة متساوية مع اصحاب المصالح التجارية ويجب الالتفاف الى هذا الأمر".

وفي نهاية الجلسة تمّ التصويت والمصادقة على أمر ضريبة 2017، حيثُ أجمع الاعضاء على ضرورة توعية المواطن لمساعدته في دفع مستحقاته في الوقت المناسب، مع ضمان حقوقه في الحصول على جميع التسهيلات القانونية المتاحة، مطالبين الجميع بتسديد ديونهم القديمة والجديدة وعدم الانتظار أو التأخر. 

مقالات متعلقة