الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

أهالي شهداء يتظاهرون قبالة معهد التشريح مطالبين بتحرير جثامين أبنائهم

كل العرب
نُشر: 21/06/16 17:46,  حُتلن: 19:29

وفد من لجنة المتابعة شارك في التظاهرة الى جانب قوى سياسية وشعبية مقدسية

محمد بركة:
احتجاز الجثامين نهج بهيمي والسؤال يجب أن يبدأ من جرائم الاحتلال وليس من عمليات الشبان

وصل الى موقع العرب بيان صاد عن لجنة المتابعة، جاء فيه: "تظاهر العشرات من أهالي القدس المحتلة، من قوى سياسية وشعبية وعائلات شهداء ظهر اليوم الثلاثاء، قبالة معهد التشريح الإسرائيلي الجاثم على قرية أبو كبير الفلسطينية المدمّرة في منطقة يافا، مطالبين بتحرير جثامين الشهداء الثمانية التي تحتجزها سلطات الاحتلال، وشارك في التظاهرة وفد من لجنة المتابعة العليا. وقال رئيس "المتابعة" محمد بركة في كلمته، إن احتجاز الجثامين ينم عن عقلية بهيمية، فالسؤال يجب ان يبدأ من جرائم الاحتلال".


خلال التظاهرة اليوم

وأضاف البيان: "وشارك في التظاهرة الى جانب رئيس "المتابعة" بركة، أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة جمال زحالقة وحنين زعبي وباسل غطاس، والقيادي في حركة أبناء البلد محمد أسعد كناعنة. ورفع المشاركون لافتات تحمل أسماء الشهداء الثمانية، ستة منهم من القدس المحتلة وشهيدان من الضفة الفلسطينية المحتلة، ومن بين الشهداء الثمانية، الشهيد ثائر أبو غزالة، المحتجز جثمانه منذ 9 أشهر. كما نددت الشعارات بنهج الاحتلال الاستبدادي والتنكيل بالعائلات".

وتابع البيان: "والقى رئيس المتابعة محمد بركة كلمة قال فيها، إن احتجاز جثامين من رحلوا عن الدنيا، يدل على حالة التّبهم في نهج الاحتلال واستبداده، فكيف من الممكن معاقبة جثامين، والانتقام من الأهالي، التي كل مطلبها أو دفن أبنائها.
وقال بركة، لا يوجد أي تبرير انساني يستوعبه العقل لهذه السياسة، ولا يمكن أن يكون السبب هو العمليات التي نفذوها، وقد يكون من بينهم من تم اغتياله حتى من دون أن تكون لديه نية لتنفيذ أي عملية. لأن السؤال يجب ان يكون هو: ما الذي أوصل هؤلاء الشبان الى هذا الوضع، ولهذا فإن السؤال يجب ان يبدأ دائما من جرائم الاحتلال، وما يرتكبه الاحتلال بحق شعب بأكمله، وليس من عمليات الشبان المفترضة.
وأكد بركة على وقوف لجنة المتابعة الى جانب اهالي الشهداء في معركتهم حتى تحرير الجثامين".

واختتم البيان: "كما ألقى والد الشهيد بهاء عليان، الناطق بلسان عائلات الشهداء، أكد فيها على الحق الانساني بتسلم جثامين الأبناء دون قيد أو شرط، كما روى عن معاناة الأهالي جراء استبداد الاحتلال. وعبر عن شكوك العائلات بأن هذه المماطلة، قد تكون ناجمة عن سرقة أعضاء من جثامين الشهداء كما حصل في الماضي"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY