الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

بيت الحكمة الثانوية في الناصرة تنظم أمسية رمضانية

كل العرب
نُشر: 20/06/16 08:44,  حُتلن: 08:48

مسك الختام كان من نصيب فرقة علي بن أبي طالب بقيادة الشيخ وسام مروات وبالاشتراك مع المنشد هاشم شحادة وحسن دخان 

وصل الى موقع العرب بيان من بيت الحكمة في الناصرة، جاء فيه: "ضمن مشروع "رمضان الخير في بيت الحكمة غير" ، توجت مدرسة بيت الحكمة الثانوية باكورة اعمالها بإفطار جماعي وأمسية رمضانية لطلاب المدرسة ومعلميها واهل الخير ممن دعموا مشاريع المدرسة، وما أن ارتفع صوت الآذان حتى جمعت مائدة الإفطار حولها الصائمين بمحبة وتآخٍ مستشعرين فوائد الصيام وفرحة الإفطار وذلك يوم الجمعة المنصرم في حرم المدرسة".


خلال الأمسية

وأضاف البيان: "وقد اشتملت الأمسية على تلاوة للذكر الحكيم وكلمة لمدير المدرسة الاستاذ عبد الفتاح حسن حيت استهل الامسية بكلمته مرحبًا بالضيوف، مؤكدًا على أهمية الانتماء والوحدة والعطاء، وأن الطلاب والمعلمين والإدارة ما هم إلا عائلة واحدة موحدة، جمعتهم اليوم مائدة الإفطار. كما وأثنى على جميع الحضور الذين لبوا الدعوة شاكرا اياهم ومتمنيا لهم صومًا مقبولًا وافطارًا شهيًا. وتلاه الشيخ الدكتور رائد فتحي والذي تحدث عن معاني العطاء والانسانية وأهمية تقديم فعل الخير للغير وذكر فضائل شهر الصيام وثواب الصوم.. وبرز من بين الحضور الشيخ محمود العمري المرشد العام لموضوع الدين الاسلامي، والذي أمّ بالمصلين في صلاة المغرب في قاعة المدرسة".

وتابع البيان: "مسك الختام كان من نصيب فرقة علي بن أبي طالب بقيادة الشيخ وسام مروات وبالاشتراك مع المنشد هاشم شحادة وحسن دخان. واختتمت الامسية بتكريم الطالب محمد ساهر دبور بمناسبة إتمامه لحفظ كتاب الله كاملًا.. كما تم السحب على 3 الواح كفية (تابليت). وتكريم المتبرعين بشهادات تقدير.. وقد تولت عرافة الأمسية المربية المبدعة والمتميزة وداد ناصر معلمة موضوع الدين الاسلامي في المدرسة.
ومن الفقرات المميزة التي تخللت هذا اليوم زاوية تصليح التلفونات النقالة بأيدي الطلاب وبإشراف الاستاذ معاذ عمرية والمعلمة ميسلون صغير، وقد سبق أن نظمت دورة تصليح الأجهزة الخلوية في المدرسة بإشراف الاستاذ معاذ عمرية، من خلالها حصل كل طالب على مهارات مهنية تمكنه من القيام بتصليح الهواتف الخلوية. ومن الجدير بالذكر أن دورة تصليح الهواتف النقالة هي جزء من المشروع الذي تقوم به المدرسة".

وأضاف البيان: "ويشار إلى أن البرنامج أقيم بإشراف وتدريب طاقم التداخل الاجتماعي المكون من المربين ميسلون صغير آيات عبد الخالق ومعاذ عمرية، في المدرسة وبمساعدة معلمة الدين الإسلامي وداد ناصر. وقد عبر طلاب المدرسة والحضور عن إعجابهم الشديد بالبرنامج الراقي والمميز.
وعبر القائمون على البرنامج ومدير المدرسة الاستاذ عبد الفتاح حسن عن شكرهم وامتنانهم لكل من ساهم في نجاحه وشارك في فقراته وخصوا بالذكر، طلاب المدرسة الذين تواجدوا في المدرسة لإيام متتالية من اجل تقديم يد العون وطاقم الهيئة التدريسية، والعاملين في المدرسة على أدائهم وحبهم الدائم وعلى عطائهم المستمر والمتواصل".

مقالات متعلقة