الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 14:02

جبهة الطيبة ردًّا على بيان القاضي رأفت عويضة: الدين لله والوطن للجميع

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/06/16 17:39,  حُتلن: 22:41

جبهة الطيبة في بيانها:

طرحنا موقفنا مرارا واتخذنا قرارًا أن نكون في صفوف المعارضة، معارضة بناءة تقف مع الادارة في صف واحد بكل عمل تقوم به ادارة البلدية يخدم مصلحة أهالي الطيبة 

الهجوم الأرعن على مشروع رمضان ماركت عمل خطير جدا يتنافى مع كل المفاهيم الدينية والأخلاقية لمجتمعنا

وصل بيان إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جبهة الطيبة جاء فيه ما يلي: "للطيبة أهل يحموها تعيش الطيبة فترة جديدة في تاريخها، حيث بعد عشر سنين عجاف تحت وطأة اللجان المعينة المتتالية، انتخبت ادارة جديدة لبلدية الطيبة، إدارة واجبها الأساسي ان تعيد إعمار الطيبة في جميع المجالات، وتقديم خدمات مهنية لأهالي الطيبة وان تكون جزءًا من شعبنا في القضايا الوطنية من دفاع عن ما تبقى لنا من ارض وهواء نقي ودفع جيل الشباب للعطاء والانتماء" .

وأضاف البيان: "إنّنا في جبهة الطيبة الديمقراطية طرحنا موقفنا مرارا واتخذنا قرارًا أن نكون في صفوف المعارضة، معارضة بناءة تقف مع الادارة في صف واحد بكل عمل تقوم به ادارة البلدية يخدم مصلحة أهالي الطيبة وان تقف بالمرصاد أمام إدارة البلدية بكل خطوة تقوم فيها ضد المصلحة العامة أو خطأ مقصود كان أو غير مقصود .فنحن صمام الأمان على مصالح هذا البلد. إنّ مشروع "رمضان ماركت" الذي بادرت بلدية الطيبة بإقامته منذ بداية شهر رمضان الفضيل، هو مشروع إيجابي وحيوي جداً، جاء ليجمع أهالي الطيبة وبالأخص الأطفال، الشابات والشباب في بلدهم في مركز مدينتهم، مشروع حضاري، تجمع فيه أهالي الطيبة ضمن سوق يتميز بمعروضاته المتنوعة وبأكشاك الطعام والشراب الرمضانية، وفعاليات ونشاطات الأطفال واللقاءات الاجتماعية لأهالي البلد الواحد وحضور ضيوف من ارجاء البلاد ويتميز أيضا بمكانه في قلب البلدة القديمة، التي تحكي حجارتها قصصًا عن تراث وأصالة وعراقة راسخة منذ زمن بعيد.. تُعطي المرتادين عليه الشعور بالرغبة للتجول في الانحاء والتعرف على تراث وتاريخ هذا البلد العريق. إن الأعداد الكبيرة جدًّا من الزوار من الطيبة وخارجها لأكبر دليل عن حاجة الطيبة لمثل هذا النشاط الاجتماعي .إنّنا في الجبهة نحيي ونبارك ونقدر هذا المشروع" .

الدين لله الوطن للجميع
وتابع البيان: "إنّ الهجوم الأرعن على مشروع" رمضان ماركت" من قبل بعض الأوساط الدينية في الطيبة، من بيان الجمعية المحمدية المحرض وخطاب القاضي رأفت عويضة الاستفزازي والشعارات المخزية التي كتبت على حيطان البلد، بادعاء أنّ المشروع يتنافى مع الأخلاق الدينية، لأمر مرفوض اطلاقا علينا، إنّ كل المحاولات لزرع الفتنة والتشكيك والتكفير لأهالي الطيبة لهو عمل خطير جدا يتنافى مع كل المفاهيم الدينية والأخلاقية لمجتمعنا. إنّ صوت أهالي الطيبة موحد ضد محاولات بعض الأوساط الدينية تغيير وجه الطيبة الحضاري. وإنّنا سنتصدى لكل خطوة تمس بالنسيج الاجتماعي لبلدنا، ونقف أمام محاولة فرض واقع متطرف وبعيد كل البعد عن الدين على نمط ونهج حياة الناس في بلدنا إننا نحترم الدين ونقدر كل إنسان يقوم بواجباته الدينية ولكننا نرفض استغلال الدين لمآرب سياسية ومصالح ضيقة لمجموعة من المنتفعين .نحن نريد بناء مجتمع حضاري يؤمن بحق المرأة بالمساواة التامّة في جميع مجالات الحياة، يؤمن بحقها بالعمل والتعليم، حقها في اختيارها نمط حياتها، ونحن على ثقة كاملة أنّ للمرأة دورًا مساويًا للرجل في بناء المجتمع وهي شريكة في النضال ويجب أيضاً ان تكون شريكة في القرار وفي إدارة هذا المجتمع".

واختتم البيان: "أهالينا الأعزاء لنقف معاً موحدين من اجل الحفاظ على وجه الطيبة الحضاري. نساءً ورجالاً، شابات وشباب معا نبني مستقبلًا أفضل للأجيال القادمة، لا وألف لا لسياسة التكفير والتشكيك بأخلاقنا، لا للإكراه الديني، نعم لطيبة يطيب العيش فيها طيبة المودة والطيبة والتفاهم والمحبة والتآخي" إلى هنا نصّ بيان جبهة الطيبة الديمقراطية.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237880.07
BTC
0.51
CNY