الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

الخطاب في مجد الكروم تحتفل بيوم القرآن الكريم

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 18/06/16 08:31,  حُتلن: 08:35

المربي نزار زرقاوي حث على تذويت قيم هذا الشهر الفضيل فناشد الطلاب باحترام هذه القيم وبث مشاعر الايمان والتقوى

احتفلت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية بقدوم شهر رمضان الفضيل، شهر نزول القرآن الكريم، شهر الخير والبركات شهر العبادات حيث أوّله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار. ودأبت المدرسة منذ سنوات الاحتفال بهذا الشهر الذي تزامن مع الحصاد التربوي لنهاية السنة ويوم القرآن الكريم والذي يعتبر يوما حصريا لمدرسة عمر بن الخطاب لتنظم برنامج حافل بالفقرات الدينية من تلاوة عطرة للقرآن الكريم، إنشاد ومسحراتي ومسابقة للمعلومات الدينية بحضور ذوي الطلاب الفائزين مسابقة حفظ القرآن الكريم وجميع أفراد الاسرة المدرسية من طلاب، مربين ومعلمين.


خلال البرنامج

وتم الاحتفال بالتنسيق مع مركز التربية الاجتماعية المربي مرعي خلايلة ومعلمة الموسيقى رغدة عثمان والمبادرين ليوم القرآن المربي محمد خلايلة نائب مدير المدرسة والمعلمة ريم قداح بالتنسيق مع ادارة المدرسة.
افتتح الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم ومن ثم القى المربي نزار زرقاوي كلمته المعبرة والتي حث بها تذويت قيم هذا الشهر الفضيل فناشد الطلاب باحترام هذه القيم وبث مشاعر الايمان والتقوى، كما نوه عن ظاهرة خطرة وهي السهر واللهو ساعات المساء المتأخرة ليلا واستعمال الألعاب النارية التي تسبب الأذى والازعاج.

وأجرى المربي محمد خلايلة مسابقة دينية شملت أسئلة عن المناسبات والاحداث الدينية في مسيرة رسولنا الكريم. أما المعلمة رغدة فقد أتحفت الطلاب بالأناشيد والتراتيل الدينية بأجواء من الايمان والخشوع. واختتم الاحتفال بتوزيع جوائز على الطلاب الفائزين مسابقة حفظ القرآن والتي لقيت نجاحا باهرا هذا العام حيث تمكن خمسون طالبا من الصف الاول الى السادس حفظ أجزاء كاملة من القرآن الكريم.

مقالات متعلقة