الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

اختتام دورة المنتج التكنولوجي لطلاب مدرسة الرازي الإعدادية إكسال

كل العرب
نُشر: 17/06/16 08:00,  حُتلن: 08:59

في نهاية العرض تم منح المدرسة شهادتي تقدير من شركة "تعسيداع" الاولى لمشروع طلاب الصفوف الثامنة والثانية لمشاريع المنتج التكنولوجي

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الإعدادية في إكسال، جاء فيه: "قام طلاب طبقة السوابع والثوامن في اعدادية الرازي إكسال بعرض مشاريعهم التي صممت ضمن إطار دورة "تعسيداع" بحضور عدد من الأهالي ومعلمي المواضيع العلمية في المدرسة، وبإشراف مركزة العلوم المعلمة سهى بصول والمعلمة عالية دراوشة".


خلال عرض المشاريع

وزاد البيان:"إفتتح البرنامج مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة بكلمة شرح فيها عن ماهية المساقات العلمية في المدرسة وخص بالذكر دورة المنتج التكنولوجي والأهداف التعليمية والتربوية لهذه الدورة".

وأضاف البيان:"عرض طلاب الصفوف الثامنة مشروعهم الذي يحمل اسم اكسال قرية متحضرة نظيفة وصحية، حيث تم عرض الوسائل التي تفي بهذا الغرض كالتدوير وترشيد استهلاك الكهرباء واستخدام المواصلات العامة، واستبدال الوقود بالغاز الطبيعي بالاضافة الى استغلال المساحات، للزراعة الطبيعية. أمّا طلاب الصفوف السابعة فقد عرضوا خمسة اختراعات على النحو التالي:
1-عصا للمكفوفين تحتوي على مجسات تساعد الكفيف على المشي بشكل آمن. 
2-جهاز يكشف مستوى تلوث مياه برك السباحة. 
3-جهاز يكشف الاسماك الخطيرة التي قد يتعرض لها الصيادون والسباحون. 
4-رصيف آمن من تدوير اطارات السيارات. 
5-جهاز يكشف صلاحية الاغذية ووجود مواد مثيرة للحساسية".

وإختتم البيان:"وفي نهاية العرض تم منح المدرسة شهادتي تقدير من شركة "تعسيداع" الأولى لمشروع طلاب الصفوف الثامنة والثانية لمشاريع المنتج التكنولوجي"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة