الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

اليوم: انطلاق حملة معا نحمي أوقاف حيفا ودعوة نضالية للجماهير

كل العرب
نُشر: 16/06/16 15:17,  حُتلن: 16:33

عبد الحكيم مفيد:

اننا اليوم نقف امام امتحان تاريخي كشعب من واجبه منع عملية المصادرة لاوقاف ومقدسات حيفا التي تشكل جزء من رمزها الدينية والوطنية الهامة وهويتها

دعا مفيد للاستجابة لنداء ائمة المساجد ولجنة المتولين ولجنة المتابعة العليا في هذا الشهر الفضيل الذي تتضاعف الاجور فيه

وصل الى موقع العرب بيان، جاء فيه: "دعا الاستاذ عبد الحكيم مفيد مركز حملة معا نحمي حيفا جماهير شعبنا للتبرع بما تجود به انفسهم من اجل انقاذ وقف الاستقلال ومقبرته،  بالذات من اوامر حجز تقدر ب 3 مليون شاقل من قبل دايرة الحجز".



وقال مفيد: "اننا اليوم نقف امام امتحان تاريخي كشعب من واجبه منع عملية المصادرة لاوقاف ومقدسات حيفا التي تشكل جزء من رمزها الدينية والوطنية الهامة وهويتها، وهو ما يتطلب جهدا كبيرا من الجميع للوقوف في وجه هذه الحملة المسعورة". واكد ان: "المرحلة هذه الجهود لان المخطط يستهدف المدينة ورموزها يتطلب وقفة وموقفا وحدويا وعملا مشتركا للوقوف في وجه هذه الحملة المسعورة".
ودعا مفيد للاستجابة لنداء ائمة المساجد ولجنة المتولين ولجنة المتابعة العليا في هذا الشهر الفضيل الذي تتضاعف الاجور فيه".

وتابع البيان: "وفي ذات السياق استنكر مفيد دعوة المحامي خالد دغش للتحقيق من قبل الشرطة،  وذلك بسبب نشاطه وعمله المميز في لجنة المتولين، وتحديدا في مقبرة القسام،واعتبر هذه الدعوة ترهيبا من قبل الشرطة تجاه اللجنة وعملها وما تقوم به من جهود مباركة،ودعا الى مرافقة دغش في يوم التحقيق.
وستبدا الحملة اليوم في المساجد بعد صلاة الجمعة وتستمر على امتداد شهر رمضان الكريم، وستكون هناك حملة شعبية في ال 16 من تموز القادم تقف على راسها اللجان الشعبية في التجمعات العربية،  كما سيتم التوجه الى رؤوس الاموال العرب لتقديم الدعم،وكذا حملات اطرق الباب الذي سيشارك بها الشباب والحراكات الشبابية".

وأضاف البيان: "وكانت اللجنة عقدت اجتماعات مكثفة مؤخرا في مسجد الاستقلال قد وضعت برنامجا شاملا لا يقتصر على جمع التبرعات بل على رفع شان فضية الاوقاف وما نتعرض له من مخططات على سلم الاهتمام الوطني، اضافة الى ضرورة التاكيد على دور لجنة متولي الوقف في حيفا التي تقود معركة متواصلة لتثبيت وتحرير ما امكن من املاك الوقف،  التي تسيطر عليها جهات غريبة بشكل تعسفي،  وتمنع من وضع املاك الوقف من عقارات بشكل خاصتحت تصرف اصحابها وعلى راسهم لجنة المتولين".

وزاد البيان: "ويذكر ان لجنة متولي حيفا بعضوية: "سهيل بشكار والشيخ رشاد ابو الهيجا والحاج فؤاد الو فمير،  والمحامون خالد دغش وسامي شريف وفريد حسين،  ومخطط المدن عروة سويطات تقوم مؤخرا بجهود مكثفة وعمل دؤوب في قضية الاوقاف في حيفا،  وتحديدا في مقبرة القسام حيث نظمت مؤخرا مع لجنة المتابعة العليا معسكر عمل احماية المقبرة التي تتعرض لمخطط للسيطرة على قسم من ارضها كما تعمل في مسجد الجرينة والاستقلال".

واختتم البيان: "واشار المتحدثون الى ضرورة الحفاظ على الاوقاف ومنع اي عملية مصادرة قد تكون مسؤوليتها على المدى البعيد علينا، مؤكدين انه لا خيار بالنسبة لنا سوى حماية الاوقاف والمقدسات عامة من اي عملية اعتداء ومصادرة،  والعمل على اعادة وتحرير ما امكن من ممتلكات الوقف التي صودرت وتم السيطرة عليها"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY