فنانين

ليدي- الفنانة سيدر زيتون تعيش اشتياقًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي- الفنانة سيدر زيتون تعيش اشتياقًا

تستعد الفنانة سيدر زيتون لإصدار البومها الجديد أعيش اشتياقا الذي تغني به 8 قصائد لشاعر العروبة الراحل سميح القاسم حيث يضم الالبوم أغاني: أعيش اشتياقا الغربة من اجل صباح "ملك القدس وانا من انا قالوا احبك غوانتانامو

سيدر زيتون:

يضم الألبوم خمس قصائد وطنيّة وأغنيتين عاطفيتين، و أغنية وطنيّة عاطفية غنيتها مع الفنان اللبناني معين شريف الذي تحمّس لفكرة غناء إحدى قصائد سميح القاسم


تستعد الفنانة سيدر زيتون لإصدار البومها الجديد "أعيش اشتياقا" الذي تغني به 8 قصائد لشاعر العروبة الراحل سميح القاسم. حيث يضم الالبوم أغاني : أعيش اشتياقا"، الغربة"، من اجل صباح"، "ملك القدس"، و"انا من انا"، "قالوا احبك"، "غوانتانامو" و" تقدّموا" التي صورت لها فيديو-كليب مع المخرج الأردني المعروف حسين دعيبس. وتتعاون سيدر في هذا الالبوم مع عدد من الفنانين المعروفين، حيث تغني اغنية "الغربة" مع المطرب اللبناني معين شريف، ولحن لها اغنية "أعيش اشتياقا" الفنان اللبناني مروان خوري ،ولحن لها الفنان رامي زيتون اغنيتين "من اجل صباح" وغوانتانامو" ،اما باقي الأغاني فهي من الحان وتوزيع المايسترو اللبناني احسان المنذر.


سيدر زيتون
وتقول سيدر زيتون التي ولدت في يافا وتعيش في حيفا : "انتهيت مؤخراً وبعد سنوات من العمل والمجهود من تسجيل ألبوم غنائي كامل من كلمات شاعر الوطن سميح القاسم رحمه الله، بعد أن أعطاني سميح إذناً خطياً قبيل وفاته بحريّة اختيار أي قصيدة من قصائده لأقوم بغنائها، لذلك قررت إصدار ألبوم كامل يشمل ثماني أغنيات من كلماته، وسيطلق منتصف شهر أيّار بإذن الله".
وتضيف: "يضم الألبوم خمس قصائد وطنيّة، وأغنيتين عاطفيتين، وأغنية وطنيّة عاطفية غنيتها مع الفنان اللبناني معين شريف الذي تحمّس لفكرة غناء إحدى قصائد سميح القاسم، وهي من ألحان المايسترو إحسان المنذر".
ومن ضمن أغاني الألبوم، قصيدتان من ألحان زوجها الفنان رامي زيتون، والقصائد الخمس الأخرى من ألحان الفنان إحسان المنذر.
وتشير زيتون إلى أن ما شجعها أكثر على تقديم القصيدة الفصحى، هي التجارب السابقة التي قدمتها على مختلف مسارح المهرجانات التي شاركت بها كمهرجاني "جرش" و"الفحيص" في الأردن، مضيفة: أنا أعشق غناء القصائد، لكن الجمهور يطلب دائماً من المطرب التنويع في ما يُقدم، ولذلك أحاول إرضاء جميع الأذواق، بما أقدم من أغنيات بمختلف اللغات واللهجات.
ولم تنكر زيتون أن تواجدها في حيفا أعاق تقدمها الفني عربياً، مبينة أن إصرارها على الاستمرار وعلاقاتها الجيدة وإخلاصها لقضيتها وفنها، سهّل عليها أن تبقى وتستمر، لكن بعد جهد وعناء كبيرين.
 
وسوف يوزع الالبوم عربيا في بيروت والقاهرة وعمان ودول الخليج. ويحظى الالبوم بدعم مقدم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعدد من رجال الأعمال في فلسطين والأردن، وهو ثاني البومات سيدر، حيث صدر البومها الأول "قلي غايب وين" الذي تعاونت فيه مع الفنان اللبناني الياس الرحباني عام 2012.
وتعكف الفنانة سيدر زيتون على التحضير لموسم الصيف القادم ،حيث ستقدّم عروضاً عدة، ومنها حفلات خاصة بعد إصدار الألبوم.

تصوير ميشيل خوري
أزياء المصممة: مريم واكيم
مكياج: ايناس زبيدات
شعر: تامر عطاالله

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سيدر زيتون
وزير مصري سابق يتهم إسرائيل بالتلاعب بسد النهضة